التعادل السلبي يحسم مواجهة الأهلي وأم صلال

331 ‎مشاهدات Leave a comment
التعادل السلبي يحسم مواجهة الأهلي وأم صلال
حسم التعادل السلبي نتيجة المباراة الافتتاحية لمنافسات الأسبوع الرابع عشر من الدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB ) التي جمعت مساء اليوم الجمعة بين فريقي الأهلي وام صلال وأقيمت على ملعب حمد بن خليفة بالنادي الأهلي.

جاءت المباراة جيدة المستوى الفني خاصة في الشوط الثاني الذي شهد أفضلية هجومية ملموسة لفريق الأهلي الذي كان أقرب لهز الشباك علما بأن أم صلال هو الآخر لاحت له عدة فرص هجومية ثمينة.

وبهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده الى 23 نقطة فيما رفع أم صلال رصيده الى 17 نقطة.

بدأت المباراة بتبادل الفريقين المحاولات الهجومية خلال الشوط الأول، التي تعددت من ناحية تنويع اللعب على الاطراف وكان هناك عدد كبير من الفرص الثمينة إلا ان مجريات اللعب قادت الفريقين للدخول لحجرات الملابس بنتيجة التعادل وتقاسم النقاط.

وفي الفترة الثانية شكل الأهلي ضغطا هجوميا كبيرا خلال الربع ساعة الأولى من زمن الشوط الثاني على خط دفاع منافسه وحاصره داخل مناطقه ولاحت له عدة فرص ثمينة الا انه اصطدم بالتنظيم الدفاعي الجيد لفريق ام صلال المعتاد على تقديم أداء دفاعي مميز.

ومع نهاية الربع ساعة الأول اضطر الأهلي للتراجع امام صحوة فريق ام صلال الهجومية وتراجع الى منتصف ملعبه وانتقلت مجريات اللعب من مناطقه الى مناطق منافسه الأهلي الذي استخدم عددا كبيرا من اللاعبين للتصدي للخطورة الهجومية للمهاجم ساجبو ومحمود المواس اللذان شكلا مصدر الخطورة الهجومية الرئيسية في خط هجوم الأهلي .

ومع دخول المواجهة في الربع ساعة الأخيرة من زمن اللقاء خيم التوازن بين كفتي الفريقين الذي شهد عددا كبيرا من الفرص الثمينة التي أهدرها لاعبو الفريقين، حيث أكد الأهلي افضليته الهجومية على منافسه الذي عاد من جديد للتراجع للتأمين خوفا من هدف قاتل، خاصة امام وابل متتال من الفرص لمصلحة الاهلي لكن غياب الدقة والتركيز في انهاء الهجمات امام المرمى حال دون دخول الكرة في الشباك ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية المواجهة واقتسام الفريقين لنقاط المواجهة.

;