دوري أبطال أوروبا.. برشلونة يحجز بطاقة ثمن نهائي وتوتنهام ينعش آماله

400 ‎مشاهدات Leave a comment
دوري أبطال أوروبا.. برشلونة يحجز بطاقة ثمن نهائي وتوتنهام ينعش آماله

ضمن برشلونة الإسباني بطاقة التأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بصدارته للمجموعة الثانية إثر فوزه على مضيفه أيندهوفن الهولندي 2-1 الأربعاء في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة.

وافتتح المتألق ليونيل ميسي أهداف المباراة بالهدف الأول لبرشلونة (51)، وأضاف جيرارد بيكيه الثاني (70)، وقلص لوك دي يونغ النتيجة بإحرازه هدف أيندهوفن الوحيد (83).

وفي المجموعة ذاتها عزز توتنهام الإنجليزي آماله في التأهل بفوزه على ضيفه إنتر ميلان الإيطالي 1-صفر أحرزه كريستيان إريكسن في الدقيقة الـ80.

وأصبح رصيد توتنهام 7 نقاط منتزعا المركز الثاني من إنتر ميلان بفارق المواجهات المباشرة بعدما خسر أمامه 1-2 ذهابا مقابل 13 نقطة لبرشلونة المتصدر ونقطة واحدة لأيندهوفن.

وستكون الجولة الأخيرة في 11 ديسمبر/كانون الأول المقبل حاسمة بالنسبة إلى الإنتر وتوتنهام، حيث يستضيف الأول أيندهوفن، ويحل الثاني ضيفا على العملاق الكتالوني.

وفي المجموعة الرابعة ضمن بورتو البرتغالي وشالكه الألماني تأهلهما إلى ثمن النهائي أيضا قبل لقائهما الأربعاء الذي حسمه بورتو بملعبه لصالحه 3-1، وذلك بخسارة غلطة سراي التركي أمام مضيفه لوكوموتيف الروسي صفر-2 في موسكو.

وتجمد رصيد غلطة سراي عند 4 نقاط بفارق نقطة واحدة أمام لوكوموتيف موسكو الذي حقق فوزه الأول في دور المجموعات.

وأنعش لوكوموتيف آماله في إنهاء دور المجموعات بالمركز الثالث الذي يخول صاحبه مواصلة المشوار في مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، حيث قلص الفارق بينه وبين ضيفه التركي إلى نقطة واحدة.

المصدر : الفرنسية