تعزيز الشراكة مع فرنسا لخلق فرص استثمارية جديدة

422 ‎مشاهدات Leave a comment
تعزيز الشراكة مع فرنسا لخلق فرص استثمارية جديدة
اجتمع سعادة الشيخ علي بن جاسم آل ثاني، سفير دولة قطر لدى الجمهورية الفرنسية مع رئيس وأعضاء الحلقة الاقتصادية القطرية الفرنسية «كادران»، التي تضم كبار الرؤساء التنفيذيين والمديرين لأبرز المجموعات الفرنسية: (أيرباص، توتال، داسو، أكوور أوتيل، وبرنتان).
وشدد سعادة السفير خلال اللقاء على أهمية دور الحلقة الاقتصادية القطرية الفرنسية في تعزيز الشراكات بين دولة قطر وجمهورية فرنسا، ودعا إلى الاستمرار بالعمل على خلق فرص استثمارية جديدة لتعزيز التبادل وإبراز صلابة العلاقات بين البلدين على المدى البعيد.
وركز سعادته على أهمية العمل المشترك داخل حلقة «كادران»، لجعلها فضاء للتفاعل بين الثقافتين الفرنسية والقطرية، ولفت إلى أن عام قطر الثقافي 2020 في فرنسا سيشكل مناسبة مهمة للبلدين، لإبراز الأعمال الفنية والتراثية والفولكلورية، بالإضافة إلى ابتكارات التكنولوجيا الحديثة، لا سيما الذكاء الاصطناعي الذي أصبح تحدياً جديداً للمجتمعات، مشيراً إلى أن «كادران» ستكون في هذا المجال حلقة الوصل بين فرنسا ودولة قطر.
من جانبه، أكد السيد كريستوف بورلان، رئيس الحلقة الاقتصادية القطرية الفرنسية أن الاهتمام الذي يوليه سعادة السفير الشيخ علي بن جاسم آل ثاني، لنشاطات «كادران» سيمنحها انطلاقة جديدة، وقال: «إن كادران ستنظم الدورة الثانية للقاءات كادران، وتعمل على مواكبة المبادرات القطرية في فرنسا في مجال الأعمال، والمبادرات الفرنسية في دولة قطر».
ولفت بورلان إلى أن حلقة «كادران» ستشارك في بعثة جمعية أرباب العمل الفرنسية Medef، التي ستزور الدوحة في نهاية هذا الأسبوع.;