«وايل كورنيل» تنظم أسبوع الحياة الصحية

513 ‎مشاهدات Leave a comment
«وايل كورنيل» تنظم أسبوع الحياة الصحية
نظّم قسم الصحة السكانية في وايل كورنيل للطب – قطر، أسبوع «طب نمط الحياة»، لتسليط الضوء على أنماط الحياة الصحية، وضرورة تبنيها من قبل العاملين في المدينة التعليمية، وأعضاء هيئة التدريس والطلاب في الجامعات الشريكة.
وشهد الأسبوع سلسلة متنوعة من الأنشطة استهلّت بمسيرة «امشِ من أجل الحياة» في حديقة الأكسجين في المدينة التعليمية، وتضمّنت ورشتي عمل حول التواصل وبناء العلاقات الاجتماعية الجيدة مع الغير والمحافظة عليها، قدمتها السيدة سوبيا رحمن أخصائية علم النفس ودعم التعلّم في وايل كورنيل للطب – قطر، وورشة حول كيفية الوصول إلى سكينة وهدوء العقل والجسد في حياة مزدحمة قدمتها السيدة جاكي وودورث الأخصائية في الوعي الذهني من مركز قطر للتطوير والاستشارات. كما تضمّن الأسبوع فقرات الطهي الصحي مع الشيف جينس هيير من فندق ملينيوم الدوحة، وتوزيع منشورات توعوية من قبل مركز مكافحة التدخين بمؤسسة حمد الطبية، تتضمّن نصائح حول سُبل الإقلاع عن تدخين السجائر والشيشة.
وأكد الدكتور رافيندر مامتاني، العميد المشارك الأول للصحة السكانية وأستاذ سياسة الرعاية الصحية والبحوث في وايل كورنيل للطب – قطر، أن الهدف من أسبوع طب نمط الحياة هو تشجيع الناس على الاهتمام بصحتهم وتعزيزها.
وأشادت الدكتورة سهيلة شيما مديرة قسم الصحة السكانية في وايل كورنيل للطب – قطر، بأسبوع طب نمط الحياة، وقالت: «أشكر كل من حضر وشارك معنا في أنشطة هذا الأسبوع، الذي نتطلع إلى تنظيمه في العام المقبل أيضاً، وأعتقد أن الجميع قد استفاد من النصائح والأفكار البسيطة التي تمّ تقديمها بهدف تعزيز صحتهم وعافيتهم».
وأعرب السيد راسل كلارك، من قسم خدمات تكنولوجيا المعلومات في وايل كورنيل للطب – قطر، عن إعجابه بوصفات الطعام التي قدمها الشيف لأنها صحية وسريعة التحضير في الوقت ذاته. إن هذه العروض الحية تجعلك تفكر في نوع الطعام الذي تتناوله، وكيف يمكنك تحسين نظامك الغذائي من خلال إجراء بعض التعديلات عليه».;