غدا.. المرحلة الثانية بمسابقة الشيخ جاسم للقرآن الكريم

458 ‎مشاهدات Leave a comment
غدا.. المرحلة الثانية بمسابقة الشيخ جاسم للقرآن الكريم
يتنافس يوم غد، الأحد، خواص وعموم الحفاظ من المقيمين الذكور في المرحلة الثانية من مسابقة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للقرآن الكريم بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية فرع القرآن الكريم كاملا ترتيلا وتجويدا في دورتها الخامسة والعشرين.

ويتنافس 27 حافظا لكتاب الله من الذين تأهلوا لهذه المرحلة بعد منافسات المرحلة الأولى لعموم وخواص الحفاظ، منهم 13 في فئة خواص الحفاظ خلال الفترة الصباحية و14 في فئة عموم الحفاظ خلال الفترة المسائية، وتقام الاختبارات للذكور المتنافسين بجامع الإمام محمد بن عبدالوهاب.

وشهدت مسابقة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للقرآن الكريم، على مدى عمرها البالغ 25 عاما تطورا مشهودا في فروعها، حيث بدأت منافساتها بفرع القرآن الكريم كاملا فقط، لتتوسع بضمها العديد من الفروع من الفاتحة وقصار السور إلى القرآن الكريم كاملا.

كما تتميز بتشجيع المتنافسين من الذكور والإناث على المشاركة بالقراءات المتعددة، لما له من دور كبير في المحافظة على هذا العلم القرآني، في الصدور وإثرائه في نفوس الناشئة.

وشهدت المسابقة توسعا كبيرا بإنشاء فروع متعددة لمشاركة جميع شرائح المجتمع في حفظ كتاب الله وتلاوته، منها فرع الفئات الذي تم تخصيصه للمواطنين من الذكور والإناث لتشجيعهم على حفظ كتاب الله والتدرج في فئات الحفظ حتى حفظ القرآن الكريم كامل،ويضم هذا الفرع خمس فئات 5 ، 10 أجزاء، ، 15 و20 و25 جزءا، وفرع (غرد_للقرآن)، وفرع للتلاوة عبر البرنامج الإذاعي أهل القرآن، وفرع للبراعم من المواطنين والمقيمين ذكورا وإناثا، وفرع خاص للمهتدين الجدد من الذكور والإناث والذي يشارك فيه سنويا مئات من المهتدين من جنسيات متعددة في مستوياته المختلفة.

ودشنت المسابقة مرحلة غير مسبوقة في عالم المسابقات القرآنية بفرع غير الناطقين باللغة العربية في دول البلقان، ثم فرع رتل وأرسل عبر” الواتس آب”، و”أول الأوائل” الفرع الدولي لمسابقة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للقرآن الكريم، وكان آخرها فرع رتل لطلاب المرحلة الثانوية.

;