انطلاق فعاليات منتدى الشباب العربي-الأوروبي لتحالف الحضارات بالدوحة (فيديو)

35 ‎مشاهدات Leave a comment
انطلاق فعاليات منتدى الشباب العربي-الأوروبي لتحالف الحضارات بالدوحة (فيديو)
انطلقت مساء اليوم، فعاليات منتدى الشباب العربي الأوروبي لتحالف الحضارات والذي تحتضنه الدوحة للمرة الثالثة ويشارك فيه 80 شابا من كلا الجنسين من 25 دولة عربية وأجنبية وتستمر حتى 26 نوفمبر الجاري.
حضر حفل الافتتاح، سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة، وعدد من أصحاب السعادة سفراء عدة دول عربية وأجنبية معتمدين لدى الدولة.
وقال السيد عبد الرحمن الهاجري، مدير إدارة الشؤون الشبابية بوزارة الثقافة والرياضة ،في كلمته الافتتاحية للمنتدى، إن الحوار بين الثقافات ما يزال يحتاج لتأصيل نظري ومنهجي ينقله من مرحلة الخطاب إلى مرحلة الفعل، إذ أنه ليس نتاجا لقرارات، بل هو حصيلة لتربية سلوكية للشباب وتراكم معرفي وممارسة عملية لقيم التسامح والتعايش والقبول بالآخر المختلف في إطار الاحترام المتبادل والتعاون لبناء جسور الثقة بين الأمم، لافتا إلى أنه في هذا الإطار يأتي هذا المنتدى احتفاء بتحالف الحضارات والتعايش بين الثقافات بترسيخ ثقافة حقوق الإنسان لدى الشباب قادة المستقبل لتشييد آفاق واعدة للتفاهم والتعايش بين الأمم في عالم زاخر بالرهانات والتحديات.
وأكد الهاجري أنه خلال هذا المنتدى، تم الحرص على إتاحة الفرصة للشباب من خلال عدد من الورش والدورات التدريبية، وأن يتم إشراك الشباب بهدف تمكينهم وتعريفهم كيفية قيادة العمل الذي يقومون به، باعتبارهم قادة المستقبل القادرين على قيادة التنمية في مجتمعاتهم ووضع تصورات مستقبلية لمخرجات تدعم تحالف وتحاور الحضارات.
وقدم طلاب مدرسة الخور النموذجية في حفل الافتتاح، فقرة فنية تعكس جانبا من تراث وثقافة دولة قطر، حيث قدموا العرضة القطرية ونال أداءهم استحسان الحضور.
جدير بالذكر أن المنتدى يهدف إلى دعم التعاون العربي – الأوروبي في مجالات تبادل الخبرات والتجارب حول مواضيع تحالف الحضارات وترسيخ ثقافة حقوق الإنسان.
وتستضيف الدوحة هذا الحدث العالمي للمرة الثالثة، بعد دورة عام 2013، ودورة عام 2016.


;