الأهلي يواصل عروضه المميزة ويفوز على نادي قطر بهدف (فيديو)

352 ‎مشاهدات Leave a comment
الأهلي يواصل عروضه المميزة ويفوز على نادي قطر بهدف (فيديو)
واصل الأهلي سلسلة عروضه المميزة بعد فوزه مساء اليوم على نظيره نادي قطر بهدف دون رد في المواجهة التي جمعت بينهما على استاد سحيم بن حمد بنادي قطر في إطار منافسات الجولة الثالثة عشرة من الدوري القطري لكرة القدم دوري نجوم QNB.

ويدين الأهلي بالفضل في هذا الفوز للاعبه الهولندي نيجل دي يونج الذي سجل هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة الـ60 ..وبهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى 22 نقطة في المركز الخامس وتوقف رصيد قطر عند 11 نقطة في المركز العاشر. 

وهذا الفوز هو الخامس للأهلي في آخر 6 جولات والسابع منذ بداية الدوري…وكان الفريق قد تعادل في الجولة الماضية مع الريان بهدف لمثله.

جاء الشوط الأول جيدا من جانب الأهلي ولكن على فترات، بعكس قطر الذي اهتم بالدفاع أولا وعدم اهتزاز شباكه مبكرا بأي هدف، وتحول تدريجيا إلى الهجوم.

وكانت الفرصة الأولى في المباراة للأهلي وأسفرت عن هدف تم الغاؤه بقرار من المساعد لتسلل أوميد إبراهيم في الدقيقة الثامنة، وحصل قطر على فرصته الأولى والخطيرة في هذا الشوط بعد مرور 12 دقيقة من انطلاقة علي عوض من اليسار وتمريره كرة عرضية مرت من الدفاع والحارس وتهيأت لإيتو لكنها طالت في اللحظة الأخيرة وحاول اللحاق بها وسددها بجوار القائم.

انحصر اللعب بعد هاتين الفرصتين في الوسط، وكان الأهلي الأكثر استحواذا دون خطورة، وشهدت الدقائق الأخيرة فرصتين للأهلي، الأولى من انفراد لمحمد مونتاري تصدى له جاسم الهيل وأنقذ الكرة بقدميه في الدقيقة 44، وبعدها بدقيقة مباشرة يطلق مشعل عبد الله تسديدة قوية كادت تسكن أعلى الشباك اليسرى لولا أيضاً براعة الهيل الذي أنقذ الكرة بأطراف أصابعه.

شهدت بداية الشوط الثاني أداء هجوميا مفتوحا من الفريقين وسنحت أكثر من فرصة لكل فريق ضاعت أمام المرمى..وأثمر ضغط الأهلي عن ركلة جزاء في الدقيقة 60 تصدى لها الهولندي دي يونج قائد الفريق وسددها داخل الشباك مسجلا الهدف الأول لفريقه.


زادت المباراة قوة وإثارة بعد هدف الأهلي، وزاد ضغط قطر بحثا عن التعادل وسيطر على مجريات اللعب، واضطر الأهلي للتراجع للدفاع والاعتماد على المرتدات التي شكلت خطورة بالغة على مرمى قطر. 

وبمرور الوقت أخفق نادي قطر في التعويض، كما لم يضيف الأهلي أهداف أخرى، لينتهي الشوط الثاني والمباراة بفوز العميد بهدف دون رد ويلعب في وقت لاحق من مساء اليوم أم صلال مع الريان على استاد ثاني بن جاسم بالغرافة، والخريطيات مع الشحانية في استاد الخور.

وتختتم مباريات الجولة غدا السبت بإقامة آخر ثلاث لقاءات السيلية مع الغرافة على استاد حمد بن خليفة في الرابعة مساءً، والخور مع الدحيل في ذات التوقيت على استاد الخور، وسيكون الختام بلقاء العربي والسد في السادسة والنصف مساء على استاد حمد الكبير.

;