الوكرة الثانوية للبنين تنظم معرض الجامعات وقطاعات العمل

290 ‎مشاهدات Leave a comment
الوكرة الثانوية للبنين تنظم معرض الجامعات وقطاعات العمل

11

افتتح السيد سلطان راشد الخاطر وكيل وزارة الاقتصاد بصفته عضو مجلس الأمناء بالمدرسة والسيد يوسف العبد الله (مدير مدرسة الوكرة الثانوية للبنين) .. والسيد راشد السليطي (مستشار المدرسة) وعدداً من مديري و مديرات المدارس معرض الجامعات وقطاعات العمل.

وشارك في المعرض 12 جامعة بريطانية وذلك بالتنسيق مع المجلس الثقافي البريطاني،بالإضافة إلى العديد من الجامعات والكليات الموجودة داخل الدولة مثل جامعة قطر،جامعة حمد بن خليفة، كلية الشرطة، كلية قطر لعلوم الطيران، الجسر الأكاديمي، كلية طب ويل كورنيل، جامعة ستندن الهولندية، جامعة تكساس، كلية المجتمع، كلية شمال الأطلنطي، جامعة فيرجينيا.

كما شارك في المعرض العديد من السفارات مثل ( السفارة الأمريكية – السفارة اليابانية – المركز الثقافي البريطاني – المركز الثقافي الفرنسي) بالإضافة إلى مشاركة العديد من قطاعات العمل الموجودة داخل الدولة مثل الخطوط الجوية القطرية – قطر ستيل – قطر للبترول – قافكو – شركة قطر ألمونيوم – مؤسسة حمد الطبية – مركز نماء و مركز قبولك .

وقال سلطان رشاد الخاطر بأن هذا المعرض يأتي في إطار سعي مجلس أمناء وإدارة المدرسة في مساعدة طلاب المرحلة الثانوية وأولياء الأمور في تحديد مسارهم الأكاديمي والمهني من خلال توفير شتى الخيارات الأكاديمية والمهنية ومساعدتهم في التعرف على متطلبات سوق العمل. وتوفير الوقت والجهد على أبنائنا الطلاب.

وأكد يوسف عبد الله العبد الله – مدير المدرسة –  على أن المدرسة تحرص على تنظيم المعرض سنوياً تحقيقاً لرسالة المدرسة في إعداد جيل قادر على تحديد مساراته العلمية والعملية المستقبلية حيث إن المعرض يتيح الفرصة للطلاب للتعرف على شروط ومتطلبات القبول بالجامعات والكليات والتعرف على متطلبات سوق العمل داخل الدولة وخارجها  ..وذلك من خلال جمعهم مع مسؤولي القبول بالجامعات المحلية والعالمية، وقطاعات العمل،وتمكينهم من طرح تساؤلاتهم واستفساراتهم المتعلقة بالتعليم الجامعي وبمستقبلهم الدراسي والمهني.

وأضاف بأننا نحرص على دعوة جميع طلاب المدارس الثانوية وأولياء أمورهم للمشاركة في زيارة المعرض لتعم الفائدة على الجميع.

ومن ناحية أخرى أشادت الأستاذة روان خير منسقة الجامعات البريطانية من(المجلس الثقافي البريطاني) بحسن تنظيم المعرض وحرص المجلس الثقافي البريطاني على التعاون مع المدرسة في استضافة الجامعات البريطانية والمشاركة السنوية بالمعرض لتوعية الطلاب بكافة الشروط والمتطلبات للالتحاق بالجامعات البريطانية.وقد أثنى أيضاً عدد كبير من الحاضرين على حسن التنظيم وعدد الطلاب الحاضرين للمعرض من كافة المدارس الثانوية بالدولة