4 ذهبيات و3 برونزيات لـ «أدعم الرماية» بالبطولة العربية

626 ‎مشاهدات Leave a comment
4 ذهبيات و3 برونزيات لـ «أدعم الرماية» بالبطولة العربية
أضافت قطر 7 ميداليات ملونة في البطولة العربية للرماية، في نسختها رقم 14 التي تحتضنها قطر بمشاركة 226 من الرماة والراميات العرب، يمثلون 10 دول عربية. واستطاع رماة وراميات قطر تحقيق 4 ميداليات ذهبية و3 ميداليات برونزية على مستوى الفردي والفرق، في ثاني أيام المنافسة أمس. بينما شهدت البطولة الظهور الأول على منصة الذهب لرماة المملكة الأردنية الهاشمية والكويت، فيما واصل رماة سلطنة عُمان حصد الأوسمة الملونة في البطولة.
تُوج الكويتي تركي الشمري بطلاً لمسابقة رماية البندقية 50 متراً رقود، وحصل العُمانيان إبراهيم المقبالي حمد الخاطري على الميداليتين الفضية والبرونزية.
وفي فئة الفرق، حصل المنتخب الكويتي على الميدالية الذهبية عن طريق تركي الشمري وخالد الماجد وعبدالله الحربي، ونال الفضية الفريق العُماني المكون من حمد الخاطري وعصام البلوشي وسنان الناصري، فيما ذهب البرونز لرماة قطر عبدالله المعاضيد وعلي القحطاني وعبدالعزيز التركي.
السويدي تنتزع الذهب
وفي مسابقة البندقية 50 متراً رقود للسيدات، حققت عائشة السويدي الميدالية الذهبية، فيما ذهبت الفضية للعمانية زهرة البلوشي، ونالت القطرية مطرة العسيري الميدالية البرونزية.
ونالت الفريق القطرية بقيادة عائشة السويدي ومطرة العسيري وخلود السعيد الميدالية الذهبية للفرق في المسابقة نفسها، فيما نالت عُمان الفضية بفريق الراميات أمينة الطاشي وسهام الحساني وزهرة البلوشي.
ذهب المسدس لعمان
ونال الرامي العُماني إسماعيل العبري الميدالية الذهبية في مسابقة المسدس 10 أمتار هوائي للفردي، وحل الكويتيان حمد النمشان وعلي المطيري الفضة والذهب.. وتوج الفريق الكويتي بالذهب للفرق في المسابقة نفسها عن طريق حمد النمشان وعلي المطيري وسعد العجمي، فيما نال الفريق العُماني المركز الثاني ونالت المملكة الأردنية الهاشمية المركز الثالث.
ذهبية قطرية
وحققت الرامية القطري نصرة محمد المركز الأول لمسابقة المسدس 10 أمتار هوائي فردي السيدات، وحققت الميدالية الذهبية، بينما ذهبت الفضية للعمانية وضحة البلوشي، بينما نالت الأردنية أسماء أبوربيع الميدالية البرونزية. وحقق الفريق القطري بقيادة نصرة محمد والدانة المبارك وسعاد الخاطر الميدالية الذهبية، فيما ذهبت الفضية للفريق الأردني المكون من أسماء أبوربيع وسميرة البطاينة وعلا عيد. ونال الفريق العُماني المكون من وضحة البلوشي وسهير الجهمني وحورية اليحيى الميدالية البرونزية.
وفي مسابقة البندقية فئة مختلط، حققت المملكة الأردنية الهاشمية المركز الأول والميدالية الذهبية، فيما نالت الكويت الميدالية الفضية، وحققت قطر البرونز.
تتويج الأبطال
وتَوج الأبطال الفائزين بمختلف الأوسمة الملونة كلّ من علي محمد الكواري رئيس الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم، وعبدالله الحمادي عضو مجلس الإدارة، والعنود النعيمي مشرفة المنتخبات الوطنية، وعبيد العصيمي أمين عام الاتحادين الكويتي والعربي للرماية، وشاهر الصقور رئيس البعثة الأردنية، وراشد سالم البلوشي رئيس بعثة سلطنة عُمان، ومصطفى شريف أمين السر العام بالاتحاد المغربي.
انطلاق التراب
وتشهد ميادين الرماية بلوسيل اليوم انطلاق منافسات التراب لفئة الرجال والسيدات والمسدس 10 أمتار هوائي مختلط، بجانب التدريبات الرسمية للبندقية 50 متراً 3 أوضاع والمسدس 25 متراً وتدريبات التراب للشباب. ويتوقع أن تشهد منافسات اليوم حماساً كبيراً من الرماة والراميات بحثاً عن الأوسمة الملونة.

عبدالله الحمادي:
إنجاز رماة «الأدعم» مهم قبل التحديات الكبيرة

أشاد عبدالله علي الحمادي -رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم- بمستوى البطولة العربية للرماية، وقال إنهم توقّعوا أن تحفل البطولة بمستويات عالية من الرماة والراميات، من بينهم حملة أوسمة عالمية وقارية، وقال الحمادي إن البطولة تضمّ نخبة من الرماة المميزين، وإن التنافس كان متوقعاً له مستويات عالية، وبمرور أيام البطولة ترتفع المستويات بكل تأكيد.
ونوّه الحمادي إلى إنجاز رماة وراميات قطر في البطولة حتى الآن، وقال إن البطولة الحالية لها أهمية كبيرة؛ حيث تأتي قبل التحدي الأكبر لرماة قطر في البطولة الآسيوية المقبلة في 2019 التي تحمل فرصة التأهل لأولمبياد طوكيو، بها 38 فرصة للأبطال للتقدم للأولمبياد؛ لذلك تمثّل هذه البطولة فرصة جيدة لرفع المستوى قبل التحدي الآسيوي.

عبيد العصيمي: الكويت تتطلع إلى أفضل حصاد

أعرب عبيد العصيمي -أمين السر العام للاتحاد الكويتي للرماية- عن سعادته بمستوى البطولة العربية للرماية والتنظيم القطري للبطولة، وقال إنه مثالي جداً للأبطال والبطلات العرب. وأضاف أنهم يتطلعون في الكويت إلى أكبر حصاد من الميداليات من أجل التحديات المقبلة للرماية الكويتية، مبيناً أن المنتخب الكويتي يمضي في الطريق الصحيح في حصد الميداليات، ولكن البحث عن الأفضل يبقى طموحاً مشروعاً لهم. وأشاد العصيمي بمستوى البطولة، وقال إنه عالٍ جداً من الرماة والراميات.;