مطار حمد الدولي يطلق المرحلة الرئيسية من برنامج المطار الذكي

462 ‎مشاهدات Leave a comment
مطار حمد الدولي يطلق المرحلة الرئيسية من برنامج المطار الذكي
أعلن مطار حمد الدولي، عن نجاحه في استكمال المرحلة الرئيسية الأولى من برنامج المطار الذكي، متيحاً بذلك استخدام خدمات التسجيل الذاتي وتسليم الحقائب، لأكثر من 25 بالمائة من مسافري الخطوط الجوية القطرية.

ونجح المطار بالتعاون مع كل من شركة سيتا وشركة سي سي أم، في تخصيص 62 نقطة تسجيل ذاتي متطورة و12 كشك تسجيل ذاتي للحقائب مزودة بتكنولوجيا التدقيق الحيوي، حيث ستتيح الأكشاك المنتشرة في جميع صالات تسجيل المغادرين، للمسافرين إمكانية التسجيل على الرحلات، وطباعة بطاقات الصعود للطائرة، وإمكانية وضع اللاصق الخاص بحقائب السفر على الأمتعة وتسليمها قبل الوصول إلى نقاط مراقبة الجوازات. 

وفي هذا الإطار، تمت إضافة نقطة فحص آلية لسمة الدخول، تستخدم للمرة الأولى في مطار رئيسي في العالم، الأمر الذي من شأنه مساعدة موظفي الخدمات الأرضية من التحقق من صحة سمة الدخول قبل متابعة الرحلة.

ومع أن خدمة أكشاك التسجيل الذاتي وتسليم الحقائب متاحة حالياً لمسافري الخطوط الجوية القطرية فقط، إلا أن هناك خططا مستقبلية لتوسيع نطاق هذه الخدمة لتشمل المسافرين عبر جميع الخطوط الجوية العاملة في مطار حمد الدولي. 

ومن المقرر أن يتم تسريع عملية إجراء معاملات السفر بعد تطبيق هذه التحديثات، بنسبة تصل إلى 40 بالمائة مما يؤدي إلى تحسين تجربة العملاء بشكل كبير، والسماح بإدارة معاملات المزيد من المسافرين دون استثمارات رأسمالية كبيرة لإجراء توسيعات فعلية في مرافق التسجيل على الرحلات.

ويقدم برنامج الخدمة الذاتية للخطوط الجوية والمطارات والمسافرين عددا من الامتيازات من أهمها: زيادة القدرة على التسجيل على الرحلات وتسليم الحقائب من أجل التعامل مع النمو المتوقع في المطار والخطوط الجوية القطرية، وتحسين تجربة المسافرين من خلال تقديم خيارات التسجيل على الرحلات وتسليم الحقائب عبر مكاتب تسجيل تقليدية أو خدمة ذاتية، وتمكين الركاب من التحكم في أنشطة تسجيل الوصول وتسليم الحقائب، مما يقلل من ضغوط السفر المرتبطة بالصفوف ووقت الانتظار.

;