أردوغان: على السعودية الكشف عن الآمر بقتل خاشقجي وجثته والمتعاون المحلي

457 ‎مشاهدات Leave a comment
أردوغان: على السعودية الكشف عن الآمر بقتل خاشقجي وجثته والمتعاون المحلي
طالب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السعودية بالإفصاح عن هوية من أمر بقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، ومكان جثته، وهوية المتعاون المحلي الذي تسلم الجثة، فضلا عن تسليم الموقوفين الـ 18 في السعودية على خلفية الجريمة، إذا لم تتمكن الرياض من إجبارهم على الاعتراف بكل ما جرى.

جاء ذلك في كلمة للرئيس أردوغان اليوم ،خلال اجتماع مع رؤساء فروع حزب العدالة والتنمية الحاكم في العاصمة أنقرة، وبثتها وكالة أنباء الأناضول التركية.

وقال أردوغان مخاطبا السعودية “من الذي أصدر أوامر (قتل خاشقجي)؟ ومن هو المتعاون المحلي الذي (تسلم جثته)؟ عليكم أن تكشفوا عنه”..مضيفا “أن قتل خاشقجي واضح للعيان، أين الجثة؟ ينبغي أن تظهروها”.

ومضى الرئيس التركي قائلا” إذا كنتم تريدون إزالة الغموض، فالموقوفون الـ 18 هم النقطة المحورية في التعاون بيننا.. وإذا كنتم لا تستطيعون إجبارهم على الاعتراف بكل ما جرى، فسلموهم إلينا لمحاكمتهم، كون الحادثة وقعت في قنصلية السعودية بإسطنبول”..مؤكدا ” أن الأشخاص الـ 18 يعرفون قاتلي خاشقجي، لأن الجاني بينهم”.

وأضاف أردوغان “لدينا معلومات ووثائق أخرى (عن مقتل خاشقجي)، ولكن لا داعي للتعجل..إن غدا لناظره قريب”..موضحا “لقد أطلعنا من يريدون معرفة ما جرى على المعلومات والوثائق التي بحوزتنا، مع إبقاء النسخة الأصلية (من الوثائق) لدينا، كما زودنا السعودية بها أيضا”.

وأعلن الرئيس التركي، أن المدعي العام السعودي سيأتي إلى تركيا ، بعد غد الأحد، وسيلتقي المدعي العام التركي في إسطنبول.

;