العطية يسعى لحسم لقب بطولة الشرق الأوسط للراليات

542 ‎مشاهدات Leave a comment
العطية يسعى لحسم لقب بطولة الشرق الأوسط للراليات
يسعى السائق القطري ناصر صالح العطية للفوز بلقب بطولة الشرق الأوسط للراليات للمرة الـ 14 في مسيرته في الأعوام الـ 16 الأخيرة، عندما يتوجه الأسبوع المقبل إلى الكويت لخوض غمار رالي الكويت الدولي، وهو يضع نصب عينيه هدف الفوز برالي قطر الدولي، الذي يقام بعد أسبوعين من نهاية رالي الكويت.

ويستضيف الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية رالي قطر الدولي، والذي يشكّل الجولة الختامية من بطولة الشرق الأوسط للراليات لعام 2018، في الفترة من 15 إلى 17 نوفمبر المقبل.

وتبلغ المسافة الإجمالية لرالي قطر الدولي 639.84 كيلومترا، ويتضمن 10 مراحل خاصة بالسرعة تبلغ مسافتها 207.24 كلم.

ويُقام حفلا الانطلاق والنهاية في سوق واقف.. ومن المقرر أن ينظم حفل الانطلاق يوم الخميس 15 نوفمبر المقبل.

وتنتهي المهلة الرسمية للتسجيل في رالي قطر يوم، الأربعاء، 31 أكتوبر الجاري.

ويقف السائق التشيكي فويتيك شتايف حاجزا أمام طموحات العطية وسيحاول أن يبذل قصارى جهده كي يصبح أوّل سائق غير عربي يتوج باللقب وذلك للمرة الأولى في تاريخ بطولة الشرق الأوسط للراليات منذ أن أبصرت النور رسميا عام 1984، حيث أحرز اللقب الإقليمي 8 سائقين عرب فقط، حيث تمكن القطري سعيد الهاجري من التتويج باللقب في العام الأوّل للبطولة في 1984، وتلاه كل من الإماراتي محمد بن سليّم، والسعودي ممدوح خياط، والقطري الشيخ حمد بن عيد آل ثاني، والسعودي عبدالله باخشب، والقطري ناصر صالح العطية والإماراتي خالد القاسمي والقطري مسفر المري.
في المقابل يسعى الثنائي اللبناني هنري قاعي وملاحه الأردني موسى جهيريان للفوز بلقب بطولة الـ “أم إي آر سي3” في رالي الكويت الذي يقام بين الأول والثالث من نوفمبر المقبل.

وخاض هذا الثنائي هذا العام جميع جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات ضمن فئة الـ “أم إي آر سي3″، وقد تمكنا من الوصول إلى خط النهاية في ثلاث جولات، وتحديداً في كل من الأردن ولبنان وقبرص ما منح قاعي صدارة ترتيب السائقين بفارق 49 نقطة عن أبرز ملاحقيه.

وفي أوّل عام له في البطولة الإقليمية نجح اللبناني قاعي في الفوز بفئته في الأردن، وحلّ ثالثا في الجولتين الأخريين خلف مقود سيارته “شكودا فابيا 1.6 ليتر”.

وحصد اللبناني روني كنعان والقبرصي بابايوتيس كزينوفونتوس نقاطهما الأولى في الـ “أم إي آر سي3” بعد الفوز بفئتيهما في رالي لبنان وقبرص على التوالي، حيث بدا واضحا أن وصول قاعي إلى خط النهائي هو أمر مهم جدا في عملية حصد النقاط والحفاظ على الصدارة.

;