بدعم كريم من أهل قطر.. كسوة الشتاء لأيتام الداخل السوري

344 ‎مشاهدات Leave a comment
بدعم كريم من أهل قطر.. كسوة الشتاء لأيتام الداخل السوري
بدعم كريم من أهل قطر نفذت «قطر الخيرية» مشروع كسوة الشتاء للأيتام في منطقة مارع في الشمال السوري بهدف توفير الدفء لهم، وقد استفاد منه 525 طفلاً يتيماً. وجاء تنفيذ المشروع تزامناً مع تزايد برودة الطقس والعواصف المطرية التي هطلت مؤخرا،ً والسيول التي أغرقت عدداً من مخيمات النازحين واللاجئين السوريين على الحدود السورية التركية، وفي إطار تواصل تنفيذ حملة «تحت الصفر» التي خصصتها «قطر الخيرية» لمواجهة برد الشتاء.
يهدف المشروع إلى التخفيف من الأعباء المعيشية عن ذويهم خصوصاً في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها وتدني القوة الشرائية لديهم. وتضمنت «حقيبة الكسوة»، التي تم توزيعها على الأيتام معطفاً ومجموعة ملابس شتوية وأحذية.
وكانت حملة «تحت الصفر» قد انطلقت في نوفمبر الماضي تحت شعار «امنح الدفء» من مخيم البيلي للاجئين السوريين على الحدود التركية السورية لإعانة النازحين واللاجئين والمحتاجين الذين يعانون ظروفاً استثنائية في عدد من الدول وهي: سوريا وفلسطين والعراق، والشرائح الفقيرة التي تواجه شتاء قارساً تصل فيه درجات الحرارة إلى ما دون الصفر في كل من: قيرغيزيا، والنيبال، وباكستان، وألبانيا، والبوسنة والهرسك. وتستهدف الحملة جمع 66 مليون ريال، بهدف توفير احتياجات الشتاء الضرورية لـ 800 ألف شخص في ثلاثة مجالات رئيسة هي: الغذاء والإيواء والتدفئة، من خلال عدد من المنتجات التي تحتاجها الفئات المستهدفة وهي: السلال الغذائية، والملابس الشتوية، والبطانيات، والمدافئ، ووقود التدفئة، والخيام وغيرها.
إجمالي المكفولين
وتقوم «قطر الخيرية» بكفالة الأيتام من خلال مبادرة «رفقاء» التابعة لها، حيث وصل عدد مكفوليها حوالي 157.000 يتيم حول العالم، بينهم 3158 يتيماً سورياً، يتلقون الرعاية الشاملة في جميع الجوانب التعليمية والصحية والتربوية والاجتماعية، إضافة إلى تنفيذ البرامج والأنشطة الترفيهية والتربوية.
شتاء قارس
ونظراً لأن مواقع دولية تعنى بالأرصاد الجوية توقعت أن يكون شتاء هذا العام (2018 ـ 2019) في منطقة الشرق الأوسط قاسياً ومصحوباً بالأمطار الغزيرة والثلوج، وهو ما يفرض تحديات إضافية على النازحين واللاجئين السوريين وغيرهم، وعلى الفئات الفقيرة في الدول التي تتدنى فيها درجات الحرارة لما تحت الصفر، ويفاقم من معاناتهم، فإن الحاجة باتت أكثر إلحاحاً لتلبية الاحتياجات المتزايدة لمتطلبات النازحين واللاجئين وذوي الحاجة في مواجهة برد الشتاء، لذا فإن «قطر الخيرية» تستحث أهل الخير في قطر لمواصلة مد يد العون لحملتها «تحت الصفر» ومنح الدفء لكل من يحتاجه، سائلة المولى أن يصرف عنهم كل سوء ومكروه، كما توجهت في ذات الوقت بالشكر الجزيل لكل من تبرع بعطائه للحملة في الأيام الماضية داعية المولى عز وجل أن يزيدهم من فضله.
للدعم والتبرع
ويمكن التبرع لحملة «تحت الصفر» من خلال موقع «قطر الخيرية» QCH.QA/B0، أو تطبيقهاQCH.QA/APP، وكذلك من خلال طلب خدمة المحصل المنزلي عبر التطبيق، أو الاتصال على الخط الساخن للجمعية: 44667711.
كما يمكن التبرع لها عبر الرسائل النصية من خلال إرسال الرمز (B0) إلى الرقم 92632 للتبرع بمبلغ 50 ريالاً، وإلى الرقم 92642 للتبرع بمبلغ 100 ريال، وإلى الرقم 92428 للتبرع بمبلغ 500 ريال، أو من خلال زيارة المقر الرئيس لـ «قطر الخيرية» أو فروعها داخل الدولة، أو من خلال نقاط التحصيل في المجمعات التجارية والأسواق.;