الديار القطرية: افتتاح المرحلة الأولى من مشروع “الهوارة” بالمغرب في الربع الثاني من 2019

397 ‎مشاهدات Leave a comment
الديار القطرية: افتتاح المرحلة الأولى من مشروع “الهوارة” بالمغرب في الربع الثاني من 2019
أعلنت شركة “الديار” القطرية للاستثمار العقاري عن افتتاح المرحلة الأولى من مشروع “الهوارة” في ولاية طنجة بالمملكة المغربية في بداية الربع الثاني من عام 2019، حيث من المقرر أن يتم الانتهاء من البنية التحتية للمشروع الذي تبلغ قيمته 700 مليون ريال في نهاية العام الجاري 2018.

وأوضح المهندس عبدالله بن حمد العطية الرئيس التنفيذي لشركة الديار القطرية أن خطوات سير مشروع “الهوارة” في المملكة المغربية يشمل، عند الانتهاء من مرحلته الأولى، بناء فندق Hilton Luxury – 300 key، وملعبا للغولف، مبينا أن المشروع عبارة عن منتجع ساحلي عالمي لمحبي رياضة الغولف، متعدد الاستخدامات على مساحة 234 هكتارا، يتواجد على شاطئ المحيط الأطلسي بين مدينتي طنجة وأصيلة في المغرب، ويشمل المشروع، المصمم بمعايير عالمية تمزج ما بين الثقافة المغربية الأصيلة والثقافة الأوروبية، مباني فندقية، وفللا سكنية، ومنتجعا وناديا صحيا، وملعب غولف عالميا، ومحلات تجارية، ومرافق متعددة الخدمات.

ويأتي إعلان الديار القطرية عن المشروع، عقب زيارة قام بها مسؤولو الشركة إلى المملكة المغربية ما بين الأول والثالث من شهر أكتوبر الجاري، بهدف الوقوف على آخر تطورات استثماراتها في المغرب، ومتابعة سير العمل في مشروع “الهوارة”.

والتقى مسؤولو شركة الديار، خلال الزيارة، عددا من المسؤولين المغربيين، حيث بحثوا استراتيجية المشروع ومواعيد التسليم للمرحلة الأولى المقررة في بداية الربع الثاني من عام 2019، والتسهيلات والتعاون المشترك بين شركة الديار القطرية والحكومة المغربية لسرعة الإنجاز وتذليل العقبات.

وأعرب سعادة السيد محمد الساجد وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي بالمملكة المغربية، عن الامتنان لالتزام شركة الديار القطرية بتطوير مشروع “الهوارة” الضخم، موضحا أن استراتيجية الشركة في هذا الإطار ناتجة عن حرصها على الإنجاز والتطوير المستمر.. مشددا على الجودة الرائعة التي ينفذ بها المشروع، وأن الحكومة المغربية ستبذل كل ما في وسعها للتعاون مع الديار القطرية لإنجاح المشروع.

كما أعرب سعادة السيد محمد اليعقوبي والي جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، عن إعجابه بتطور المشروع، مركزا على أهمية المشروع الاستراتيجية لمدينة طنجة.. منوها بأن ملامح الإنجاز أصبحت واضحة في الفترة الأخيرة بعد تسارع سير العمل في المشروع.. مؤكدا على الثقة في قدرة الديار القطرية على إنجاز هذا المشروع الضخم.

يشار إلى أن لقاءات مسؤولي شركة الديار القطرية مع المسؤولين من المملكة المغربية عقدت بحضور سعادة السفير عبدالله فلاح عبدالله الدوسري سفير دولة قطر لدى المملكة المغربية.

وتأسست شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري في عام 2005، كإحدى شركات جهاز قطر للاستثمار، بهدف دعم الاقتصاد القطري المتنامي، وتنفيذ مشاريع التنمية العقارية داخل دولة قطر وخارجها، وبدأت الديار القطرية العمل على باكورة مشاريعها، بإنشاء مدينة لوسيل بشمال الدوحة في ديسمبر 2005، والتي تعد أضخم مدينة في العالم يتم بناؤها وفق معايير الاستدامة.

ويبلغ رأس مال شركة الديار القطرية 8 مليارات دولار، فيما يتجاوز عدد مشاريعها 39 مشروعا قيد التطوير في قطر وفي 21 دولة حول العالم، باستثمارات تقدر بأكثر من 35 مليار دولار.

ورسخت شركة الديار القطرية مكانتها باعتبارها واحدة من أكثر الشركات العقارية مصداقية واحتراما في العالم، نتيجة التزامها نحو المجتمعات التي تتواجد فيها، بالعمل على تحسين نوعية الحياة فيها وتمسكها بالجودة والاستدامة.

;