قبل اختفاء خاشقجي.. مستشار بن سلمان هدد المعارضين بالقتل وإن وجدوا تحت أستار الكعبة

820 ‎مشاهدات Leave a comment
قبل اختفاء خاشقجي.. مستشار بن سلمان هدد المعارضين بالقتل وإن وجدوا تحت أستار الكعبة
تداول مغردون عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تغريدة لسعود القحطاني مستشار الديوان الملكي السعودي، والمقرب من ولي العهد محمد بن سلمان، توعد فيها بقتل المعارضين والتنكيل بهم ولو كانوا تحت أستار الكعبة.

وكتب القحطاني عبر حسابه على تويتر: “(لايستوي منكم من أنفق من قبل الفتح وقاتل أولئك أعظم درجة). وبفتح مكة أمر الرسول في نفر بقتلهم وإن وجدوا تحت أستار الكعبة. #القائمة_السوداء”.

وجدير بالذكر أن خاشقجي كان ضمن القائمة السوداء التي تحدث عنها القحطاني والتي اشتملت على عدد كبير من الصحافيين والعلماء والدعاء المعارضين، القابعين الآن في سجون المملكة.

كما كرت وسائل إعلام تركية نقلا عن مصادر أمنية  تفاصيل جديدة في قضية اختفاء الكاتب السعودي جمال خاشقجي عقب دخوله قنصلية بلاده في اسطنبول الثلاثاء الماضي.

وكشفت صحيفة “الصباح” التركية في عددها الصادر اليوم عن علاقة 15 سعوديا وصلوا إلى إسطنبول عبر طائرات خاصة باختفاء خاشقجي.

 وبحسب ما نشرته الصحيفة، فإن 15 سعوديا وصلوا إلى إسطنبول على متن طائرتين في اليوم ذاته الذي اختفى فيه خاشقجي في القنصلية، وغادرتا في اتجاهين آخرين غير السعودية. 

وأضافت الصحيفة أن الطاقم السعودي الذي وصل إلى القنصلية السعودية في إسطنبول في الثاني من أكتوبر الجاري، وغادر في مساء اليوم ذاته، على الرغم من وجود حجز فندقي للطاقم لمدة أربعة أيام، إلا أنه تم إلغاء حجزهم.. وفق خبر ترجمته “عربي21”. 

وأشارت “الصباح” إلى أن الطاقم الأمني السعودي، وصل إلى الفندق القريب من القنصلية، تاركين بعض المتاع لهم، لينطلقوا بعد ذلك إلى القنصلية، وعادوا في المساء لأخذ حاجياتهم، وقاموا بإلغاء الحجز. 

ولفتت إلى أنه عقب وصول خاشقجي للقنصلية بساعتين ونصف، خرجت ست سيارات سوداء، واتجهت صوب منزل القنصل السعودي محمد العتيبي، القريب من مبنى القنصلية، وبقيت ما يقارب الأربع ساعات، ثم اتجهت إلى مطار أتاتورك الدولي. 

وأوضحت أن الطائرتين، اتبعتا مسارين مختلفين، أحدهما إلى مصر، فيما اتجهت الأخرى إلى دبي ثم إلى الرياض. 

;