“كتّاب قطر الصّغار” مسابقة باللغة الإنجليزية لطلاب المدارس

737 ‎مشاهدات Leave a comment
“كتّاب قطر الصّغار” مسابقة باللغة الإنجليزية لطلاب المدارس
أعلن قسم اللغة الإنجليزية بإدارة التوجيه التربوي في وزارة التعليم والتعليم العالي بالتعاون مع السفارة الأمريكية بالدوحة عن تنظيم مسابقة “كتّاب قطر الصّغار” التي تُطرح باللغة الإنجليزية للعام الخامس 2018 -2019م.

وتهدف مسابقة “كتّاب قطر الصّغار” Young Writers Program المخصصة لطلاب الصفوف (الخامس – الثامن – العاشر) في المدارس الحكومية بنين وبنات، إلى تعزيز استخدام اللغة الإنجليزية بشكل احترافي وإبداعي، وتشجيع الطلبة على التعبير عن أنفسهم وآرائهم كتابياً باللغة الإنجليزية في موضوعات وأحداث عصرية ومهمة مطروحة على الساحة المحلية أو الدولية.

وقالت السيدة شيخة الرميحي رئيسة قسم اللغة الإنجليزية بإدارة التوجيه التربوي في وزارة التعليم والتعليم العالي، إن المسابقة تساهم في رفع مستوى الحصيلة اللغوية لدى طلابنا، ويتمحور دورها في تشجيعهم على الإبداع في التعبير اللغوي، وتساهم أيضاً في تعزيز التواصل وخلق روح التنافس الشريف بين طلبة المدارس، بالإضافة إلى تعزيز الثقة بالنفس لدى الطلاب المشاركين، كما يصاحب فعاليات المسابقة ورش للطلاب لتعزيز مهارات الكتابة باللغة الإنجليزية .. مشيرة إلى أن موضوع المسابقة لهذا العام هو “الاحتفاء بالطبيعة والمحافظة على الأرض”.

وذكرت أنه تم إرسال مطوية المسابقة للمدارس الحكومية للتعريف بموضوع المسابقة لهذا العام، وعلى الراغبين في معرفة شروط المسابقة زيارة موقع وزارة التعليم والتعليم العالي، ومتابعة مواقع التواصل الاجتماعي التي تحتوي على ملصق إعلان المسابقة، علماً أن آخر موعد لتسليم مشاركات الطلاب سيكون يوم الخميس الموافق 7 فبراير من العام 2019 ، كما سيتم الإعلان عن النتائج في حفل ختامي يقام سنوياً في شهر إبريل . وسيتم إصدار كتيب يضم أعمال الطلاب الفائزين كما جرت العادة في السنوات السابقة.

;