إنجاز آسيوي برقم قياسي للمظليين في القوات الخاصة المشتركة

80 ‎مشاهدات Leave a comment
إنجاز آسيوي برقم قياسي للمظليين في القوات الخاصة المشتركة
شارك منتخبنا الوطني للقفز الحر بالمظلات التابع للقوات الخاصة المشتركة، فريق (التماسك الرباعي)، في بطولة آسيا الأولى للقفز الحر في (النفق الهوائي) في جمهوريه الصين الشعبية، من تاريخ 18/9/2018 إلى 23/9/2018 في مدينة (جينغ كينق). حيث كانت مشاركة منتخبنا الوطني للقفز الحر في لعبة التماسك (الرباعي) والذي يضم في صفوفه 1 – عبدالعزيز الشمري 2 – راشد الكبيسي 3 – حمد المري 4 – فهد الشمري وفريقين في لعبة التماسك (الثنائي)
أحرز الفريق الرباعي المركز الأول وخطف الميدالية الذهبية بعد تصدره على المنتخب الصيني مستضيف البطولة، وأخذ المنتخب الصيني المركز الثاني، وحل المنتخب الإندونيسي في المركز الثالث على آسيا، وذلك بكسر رقم قياسي آسيوي جديد سجل باسم منتخبنا الوطني بـ 43 نقطة في 35 ثانية، كما حصل منتخبنا الوطني للقفز الحر في لعبة التماسك (الثنائي) على المركز الأول وحقق الميدالية الذهبية متفوقاً على صاحب الأرض المنتخب الصيني، الذي حل ثانياً، وجاء المنتخب الإندونيسي ثالثاً، بعد منافسات قوية في 6 جولات.
وصرح سعادة اللواء الركن حمد بن عبدالله الفطيس المري قائد القوات الخاصة المشتركة، بأن هذا الإنجاز يهدى إلى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وإلى كل الشعب القطري.
وهذا الإنجاز تحقق بفضل الله عز وجل، وبدعم لا محدود من سعادة د. خالد بن محمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع.
النقيب عبدالله حمد العذبة قائد كتيبة المظليين، عضو منتخب القفز المظلي، أكد أن مشاركتنا في هذه البطولة كانت بإصرار وبتحدٍّ لتحقيق الذهب لقطر، ورفع علم الدولة في منصات التتويج. والذي أتى بجهد جبار وإصرار وعزيمة الشباب، وبدورنا نهديه إلى قيادتنا الرشيدة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وسعادة نائب رئيس مجلس الوزراء د. خالد بن محمد العطية، وقائد القوات الخاصة المشتركة اللواء ركن حمد بن عبدالله الفطيس المري.
كما أضاف العذبة قائلاً: ونحن نعمل الآن للاستعداد لبطولة العالم في أستراليا في أكتوبر المقبل، حيث ستكون مشاركتنا بـ 5 فرق جاهزة بإذن الله لتحقيق المزيد من الإنجازات لبلادنا الغالية قطر.
كما أضاف النقيب محمد يوسف السليطي مساعد قائد كتيبة المظليين، عضو منتخب القفز المظلي: «هدفنا تحقق بكسر رقم قياسي آسيوي وتسجيله باسم قطر بعدد 43 نقطة في 35 ثانية، وتم صرف شهادة مسجلة معتمدة آسيوياً، كما نطمح للمزيد من الإنجازات لبلادنا الغالية قطر، التي تأتي دائماً في المقدمة في شتى المجالات».
وقال لاعبنا الوطني عبدالعزيز الشمري: تم الاستعداد لبطولة أبطال آسيا لنفق الهوائي، حيث كان هناك معسكر تدريبي قبل البطولة في فرنسا (ليل) لمدة أسبوعين، وتم التدريب والاستعداد على قفزات متنوعة في التشكيلات لاكتساب خبرة أكثر لهذه البطولة القوية والاستعداد التام لها».
كما أضاف راشد الكبيسي: إن هذه البطولة تعتبر من أشد المنافسات التي خضناها خلال هذا العام، حيث حققنا المركز الثاني في بطولة هنقاريا العسكرية في أغسطس الماضي، وكان حلمنا تحقيق الذهبية لبلادنا قطر.
وقال حمد المري: نهدي هذا الإنجاز إلى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وإلى كل الشعب القطري، كما نشكر قيادتنا على الدعم اللامحدود الذي يحظى به فريقنا، مما ينعكس إيجاباً على مستوى الفريق.
كما أضاف المري: في تاريخ 17/9 سافر فريق القفز الحر للقوات الخاصة المشتركة، الممثل لمنتخب قطر للقفز الحر في أول استضافة وبطولة آسيويه في النفق الهوائي في مدينه شونقنق في الصين، وفي تاريخ 18/9 بدأ المنتخب بالتدريب لمدة 15 دقيقة تجهيزاً للبطولة، وفي تاريخ 19/9 تم افتتاح البطولة والقفزات التجريبية وهي ثلاث دقائق لتجربة أخيرة لسرعة الهواء، وبعد التجربة الأخيرة للهواء تمت القرعة للقفزات العشر للمنافسة، ومشاركة دول آسيوية مثل الصين وسنغافورة وماليزيا ودول أخرى، وكان المنتخب في كامل استعداداته للبطولة، وبعد القرعة تم تجهيز القفزات على الأرض مع المدرب الفرنسي جيرمي، وفي اليوم الأول للبطولة في تاريخ 20/9 قفز الفريق في النفق الهوائي أربع قفزات 4way وتصدر منتخبنا على الفريق الصيني.
وشارك الفريق في الفئة الثانية 2way وقفز في أول يوم من البطولة 3 قفزات، وفي اليوم الثاني للبطولة بتاريخ 21/9 تم قفز أربع قفزات 4way ومحافظة المنتخب على الصدارة، وأكملنا مشاركتنا في 2way، وفي اليوم الختامي للبطولة كانت آخر قفزتين للـ 4way والقفزة الأخير للـ 2way، وكانت الصدارة في الـ 4way والـ 2way لمنتخب قطر.
وتم التتويج وحصد منتخبنا الذهبية الآسيوية والذهبية المفتوحة للـ 4way، والذهبية للـ 2way الآسيوية، والبرونزية 2way.
وأضاف فهد الشمري: إن هذا الإنجاز تحقق بتوفيق من الله عز وجل، وبالتدريب المستمر طوال العام، حيث إننا ملتزمون بخطة تدريبية زمنية تبدأ من يناير وحتى نختتم موسمنا التدريبي بالمشاركة في اليوم الوطني.;