مقتل 18 صيادا يمنيا في الحديدة بنيران التحالف

841 ‎مشاهدات Leave a comment
مقتل 18 صيادا يمنيا في الحديدة بنيران التحالف

قتل 18 صيادا يمنيا بنيران قوات التحالف السعودي الإماراتي، لدى قصف قاربهم أمام سواحل الحديدة في البحر الأحمر.

وأعلن مسؤولون في التحالف السعودي الإماراتي باليمن استئناف العمليات العسكرية الهادفة إلى السيطرة على مدينة الحديدة ومينائها الإستراتيجي، كما ذكرت قناة “المسيرة” التابعة للحوثيين أن غارة للتحالف استهدفت الكلية البحرية في المدينة.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤول في التحالف أن القوات الموالية للحكومة “بدأت عملية عسكرية من عدة محاور لتحرير مدينة الحديدة” الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

وأكد قائد قوات التحالف في الساحل الغربي العميد علي الطنيجي استئناف العملية في تصريحات نشرتها وكالة أنباء الإمارات.

ضربات جوية
وأفاد مسؤول في القوات الحكومية أن طائرات التحالف شنت ضربات جوية كثيفة على مواقع للحوثيين داخل المدينة المطلة على ساحل البحر الأحمر، كما قال المسؤول إن التحالف دفع بتعزيزات إلى المحورين الشرقي والجنوبي للمدينة.

وذكر مسؤولون آخرون في القوات الحكومية أن معارك ضارية تجري في عدة محاور عند أطراف الحديدة، وقال شهود إن المدينة تشهد حركة عسكرية ناشطة مع توجّه آليات للحوثيين نحو أطراف المدينة.

من جانب آخر، قالت قناة “المسيرة” التلفزيونية التابعة للحوثيين إن غارة للتحالف بقيادة السعودية استهدفت الكلية البحرية في مدينة الحديدة اليمنية.

ومنذ 13 يونيو/حزيران الماضي، تنفذ القوات الحكومية بإسناد من التحالف عملية عسكرية للسيطرة على الحديدة ومينائها الإستراتيجي على البحر الأحمر من مسلحي الحوثيين، وسيطرت خلالها على المطار، قبل أن تتوقف لاحقا لتفسح المجال أمام المفاوضات السياسية.

المصدر : الجزيرة