“حصاد” تدمج محفظتها الزراعية مع شركة “ميرا” الأسترالية

198 ‎مشاهدات Leave a comment
“حصاد” تدمج محفظتها الزراعية مع شركة “ميرا” الأسترالية
 أعلنت شركة حصاد عن إعادة تنظيم استراتيجيتها الخاصة بالاستثمارات الزراعية في استراليا، والوصول إلى اتفاق يتم بموجبه انتقال استثمارات حصاد أستراليا إلى محفظة شركة ميرا (Macquarie Infrastructure and Real Asset (MIRA الزراعية، حيث من المقرر أن يتم الانتهاء من انتقال الأغلبية العظمى من المزارع إلى محفظة شركة ميرا MIRA الزراعية قبل نهاية شهر سبتمبر من العام الجاري.

ويتماشى هذا القرار مع الاستراتيجية المعدلة لشركة حصاد كما أنه يحقق أهداف الشركة التي تتمثل في القيام بتوسعات ضخمة في استثماراتها الزراعية لتكوين محفظة استثمارية أكبر وأكثر تنوعا في أستراليا.

وبهذه المناسبة، أوضح السيد محمد بدر السادة الرئيس التنفيذي لشركة حصاد أنه بموجب الاتفاقية، سيتم دمج محفظة حصاد أستراليا مع محفظة MIRA الزراعية..

لافتا إلى أن الاستثمار في محفظة MIRA الزراعية سيمكن حصاد من الحفاظ على التزامها طويل الأمد بالإنتاج الأولي في أستراليا، كما سيسمح لها بالاستمرار في الاستفادة من الجوانب المواتية للقطاع الزراعي.

وأكد السادة أن هذه الصفقة التجارية ستعزز استراتيجية حصاد الهادفة إلى المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي للدولة، حيث ستقوم الشركة بتوفير اللحوم للسوق المحلي في حال وجود حاجة لذلك.
 
وبشأن الموقف المتعلق بموظفي إدارة المزارع أوضحت شركة حصاد أنهم سيكملون أعمالهم كالمعتاد، وستواصل MIRA في العمل على بناء بصمتها في المنطقة، بالإضافة إلى الاستثمار في المجتمعات التي تعمل بها، مما سيتيح فرص عمل إضافية في مكاتبها الإقليمية الرئيسية في مدينتي (البوري واورينج) الاستراليتين.

يذكر أن شركة MIRA تتمتع بسجل حافل في مجال الزراعة الأسترالية وإدارة المزارع وإنتاج السلع، بعد أن قامت ببناء وإدارة محفظتها الزراعية على مدى أكثر من 10 سنوات، وتدير شركة MIRA أكثر من أربعة ملايين هكتار من الأراضي الزراعية في جميع أنحاء أستراليا، وتعد واحدة من أكبر مزارعي البلاد تنوعا، مما يوفر لشركة حصاد الفرصة للوصول لنطاق واسع والحصول على خبرة كبيرة ستخدم خطتها التنموية المستقبلية.

وتؤكد شركة حصاد على التزامها بالاستثمار في السوق الأسترالي بما يتماشى مع استراتيجيتها الجديدة، ويتيح المجال لاكتشاف المزيد من الفرص، كما ترى حصاد أن شركة MIRA هي شريك طول الأمد، وتأمل في القيام بمزيد من الأعمال التجارية معها في المستقبل.;