رئيس الأركان يفتتح المؤتمر القطري الكوري للصحة 2019

271 ‎مشاهدات Leave a comment
رئيس الأركان يفتتح المؤتمر القطري الكوري للصحة 2019
تحت رعاية سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع، وحضور سعادة الفريق الركن طيار غانم بن شاهين الغانم رئيس أركان القوات المسلحة القطرية، وكبار القادة الضباط بالقوات المسلحة انطلقت أمس السبت، فعاليات المؤتمر القطري الكوري للصحة 2019. وشهد افتتاح المؤتمر، الذي يستمر لمدة يومين، حضور سعادة الدكتور بارك نيونج هو، وزير الصحة والرعاية الصحية بجمهورية كوريا الجنوبية.
ويأمل هذا المؤتمر في تحقيق الأهداف المرجوة، وتعزيز ودعم استكمال التعاون وتنمية العلاقات والصداقة، ورغبة في تقوية وتوطيد الشراكات الثنائية بين دولة قطر وبعض الدول الشقيقة والصديقة، ورؤية القوات المسلحة المستقبلية للتطوير في مجال الصحة والخدمات الطبية العسكرية والمدنية، حيث تم إبرام اتفاقية ومذكرة تفاهم مع وزارة الصحة والرعاية الصحية بجمهورية كوريا الجنوبية الصديقة في عام 2017.
وعلى هامش المؤتمر، افتتح سعادة الفريق الركن طيار غانم بن شاهين الغانم رئيس أركان القوات المسلحة، بحضور وزير الصحة الكوري، المعرض الطبي القطري الكوري، وقام سعادته بجولة شملت أجنحة المعرض التي شاركت فيها 11 مستشفى من كبرى المستشفيات في كوريا، بجانب عدد من المراكز الطبية الخاصة في كوريا، كما شاركت في المعرض الطبي مؤسسات طبية من قطر. حضر افتتاح فعاليات المعرض وفود عسكرية طبية من دولة الكويت وسلطنة عمان، على رأسهم مديرو الخدمات الطبية في القوات المسلحة الكويتية والعمانية، وقدمت الجهات العارضة من قطر وكوريا شرحاً للخدمات العلاجية التي تقدمها للمستفيدين.
وصرح العميد الركن بحري ناصر محمد الكعبي، قائد الخدمات الطبية، بأن الخدمات الطبية بالقوات المسلحة تشهد تطوراً مستمراً، نظراً للاهتمام الذي وجدته من سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع، الأمر الذي حقق نقلة نوعية في المرافق الطبية بالقوات المسلحة.;