“القطرية” تشارك في منتدى قطر وألمانيا للأعمال والاستثمار في برلين

1043 ‎مشاهدات Leave a comment
“القطرية” تشارك في منتدى قطر وألمانيا للأعمال والاستثمار في برلين
شاركت الخطوط الجوية القطرية في النسخة التاسعة من منتدى قطر وألمانيا للأعمال والاستثمار، والذي أقيم أمس في العاصمة الألمانية برلين تحت رعاية صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وبحضور المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ونائب الرئيس الألماني و الحاكم الإداري لبرلين السيد مايكل مولر.

واستضافت الخطوط الجوية القطرية بهذه المناسبة حفل العشاء الرسمي للمنتدى والذي شهد حضور العديد من كبار الشخصيات من  البلدين ومنهم ضيف شرف الحفل سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، نائب رئيس مجلس الوزراء و وزير الخارجية، والذي تحدث بدوره أمام الحضور عن العلاقات المميزة بين قطر وألمانيا.

وكان من بين ضيوف الحفل عدد من الوزراء و كبار الشخصيات ومنهم سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي، وزير المواصلات و الاتصالات؛ و سعادة السيد علي شريف العمادي، وزير المالية و رئيس مجلس إدارة مجموعة الخطوط الجوية القطرية؛ و سعادة الشيح أحمد بن جاسم آل ثاني، وزير الاقتصاد و التجارة؛  و سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة، وزير الطاقة والصناعة؛  وسعادة السيد محمد بن عبدالله الرميحي، وزير البلدية والبيئة؛ و السيد اندريس شورير، وزير المواصلات و البنية الرقمية في ألمانيا؛ و السيد ايريك شوارتز، رئيس غرفة التجارة الالمانية. 

وقال سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية:  “يسعدني التواجد هنا بين أصدقائنا والاحتفال بالشراكة بين قطر وألمانيا، والتي تمتد لأكثر من 60 عاماً والتي تقوم على الثقة  المتبادلة و الرؤية المشتركة. وتفخر دولة قطر بتعاونها مع ألمانيا في جميع المجالات، ونأمل ان يكون هذا المنتدى بوابة لنمو التعاون في مجالات الاعمال والاقتصاد”.

وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: “يسعدني مشاركة الخطوط الجوية القطرية في نسخة هذا العام من منتدى قطر وألمانيا للأعمال والاستثمار في العاصمة الألمانية برلين، إحدى أهم وجهاتنا في أوروبا. 

وتفتخر القطرية بدورها المهم في تعزيز عملية التبادل التجاري بين قطر وألمانيا، الأمر الذي أكدنا عليه عبر زيادة استثماراتنا في عملياتنا في ألمانيا، واحتفالنا مؤخراً بمرور 20 عاماً على وصول أولى رحلاتنا إلى مدينة ميونيخ، والتي كانت أولى محطاتنا في ألمانيا منذ شهر يونيو لعام 1998″.

وأضاف سعادة السيد الباكر: “بالإضافة إلى دور الخطوط الجوية القطرية كشريك تجاري فعّال، لقد كان من دواعي سرورنا الإعلان عن إبرام اتفاقية شراكة مع العملاق الألماني فريق بايرن ميونيخ لكرة القدم في شهر مارس الماضي، والتي أصبحنا بموجبها شريك الطيران الرسمي للفريق. وتعكس هذه الشراكة إيماننا بأهمية الرياضة في التقريب بين الشعوب، الأمر الذي يتجلى في شعارنا – معاً إلى كل مكان”.

وحضر الحفل ممثلي فريق بايرن ميونخ والذي قام فيه كل من لاعب الفريق خافيير مارتينز و الاعب السابق واسطورة الفريق لوثار ماتيوس بتقديم قميص الفريق لسعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن،  نائب رئيس مجلس الوزراء و وزير الخارجية؛ وسعادة السيد علي شريف العمادي، وزير المالية و رئيس مجلس ادارة  مجموعة الخطوط الجوية القطرية؛ وسعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية؛ والسيد بدر المير، الرئيس التنفيذي للعمليات في مطار حمد الدولي؛ لإظهار دعم الفريق الالماني لدولة قطر قبل استضافة كاس العالم 2022.

وقامت الناقلة الوطنية لدولة قطر بعرض العديد من مقاطع الفيديو المخصصة لهذا الحفل عن دولة قطر وعن احتفال الخطوط الجوية القطرية بمرور 20 عاماً على بدء عملياتها  وعن تطور و نمو الرياضة في دولة قطر فبل استضافة نهائيات كاس العالم 2022.

وتعد ألمانيا إحدى أكبر الشركاء التجاريين لدولة قطر، حيث بلغت قيمة التعاون التجاري بين البلدين 1.9 مليار يورو تقريباً في الأعوام الماضية. واستثمرت دولة قطر في العديد من الصناعات في السوق الألماني، بما في ذلك صناعة السيارات وتكنولوجيا المعلومات والبنوك، حيث تبلغ قيمة الاستثمارات القطرية في ألمانيا 25 مليار يورو. 

وتسيّر القطرية 35 رحلة أسبوعياً بين الدوحة وألمانيا، بما في ذلك رحلتان يومياً دون توقف من الدوحة إلى كل من ميونيخ وفرانكفورت، بالإضافة إلى رحلة يومية إلى برلين. وبحلول شهر نوفمبر، سوف تشغّل القطرية طائرات من طراز بوينغ 777 على جميع الرحلات الجوية بين الدوحة وألمانيا. 

;