نائب هولندي معادٍ للإسلام يلغى مسابقة رسوم كاريكاتورية للنبي محمد

580 ‎مشاهدات Leave a comment
نائب هولندي معادٍ للإسلام يلغى مسابقة رسوم كاريكاتورية للنبي محمد
قال النائب الهولندي المعادي للإسلام خيرت فيلدرز إنه سيلغي خططا لإقامة مسابقة للرسوم الكاريكاتيرية التي تجسد النبي الكريم محمد.

ونشر النائب اليميني المتطرف بيانا جاء فيه:-لن أوقف حملتي الشخصية ضد الإسلام لكن الخطر على الأبرياء بالإضافة لخطر شن هجمات على هولندا بسبب المسابقة المقترحة كبير جدا.أثبت هذا مرة أخرى وجهة نظري بشأن الطبيعة غير المتسامحة للإسلام.. حسب تعبيره.

واعتقلت الشرطة الهولندية هذا الأسبوع رجلا في السادسة والعشرين من عمره للاشتباه في تهديده لفيلدرز بسبب المسابقة المقترحة.

وفي سياق متصل تظاهر الآلاف في باكستان احتجاجا على المسابقة في مسيرة نظمها حزب حركة لبيك الإسلامي، دعا خلالها الحزب باكستان والدول الإسلامية الأخرى إلى قطع علاقاتها مع هولندا.

وكانت صحيفة يولاندس بوستن الهولندية نشرت في عام 2005 رسوما كاريكاتيرية للنبي محمد أثارت موجة من الاحتجاجات في أنحاء العالم الإسلامي وتسببت في عدة محاولات لقتل رئيس تحريرها أو الرسام الكاريكاتيري كورت فسترجارد، و بعد عشر سنوات اقتحم مسلحان مكاتب مجلة شارلي إبدو في باريس، التي عرف عنها نشرها لرسوم هزلية عن النبي محمد، وقتلا 12 شخصا.

ودافع رئيس الوزراء الهولندي مارك روته الأسبوع الماضي عن حق فيلدرز في تنظيم المسابقة وقال إنها تقع ضمن نطاق حرية التعبير لكنه شدد أيضا على أن الخطة ليست مبادرة من الحكومة.

وكان حزب الحرية المناهض للإسلام الذي ينتمي له فيلدرز احتل المركز الثاني في انتخابات عامة أجريت العام الماضي لكنه ليس جزءا من الحكومة.. كما كان فيلدرز يعتزم إقامة المسابقة في مكاتب حزبه داخل مبنى البرلمان.

;