الحوثيون يعلنون قصف مطار دبي بطائرة مسيرة

612 ‎مشاهدات Leave a comment
الحوثيون يعلنون قصف مطار دبي بطائرة مسيرة

قالت جماعة الحوثي في اليمن إنهم قصفوا مطار دبي الدولي في دولة الإمارات بطائرة مسيّرة ردا على ما وصفوها بجرائم العدوان.

وأكد الناطق باسم القوات الجوية والدفاع الجوي لجماعة الحوثي في صنعاء عبد الله الجفري للجزيرة ضرب مطار دبي في هجوم وصفه بالنوعي بطائرة مسيرة من طراز “صماد3″، مشيرا إلى أن القصف أدى إلى توقف المطار لبعض الوقت.

وقال الجفري إن الهجوم رسالة للتحالف الإماراتي السعودي الذي “استباح دماء الشعب اليمني” بأنهم تحت مرمى النيران، مشددا على أنه “في حال عدم توقفهم عن عدوانهم سنقاتلهم بكل الإمكانات التي نمتلكها”.

وعن نفي الإمارات لعملية القصف، اعتبر الجفري أنهم يحاولون تضليل وسائل الإعلام، وسبق لهم أن أنكروا قصف مفاعل براكة النووي في أبو ظبي بصاروخ كروز عام 2018 رغم تحدث وسائل إعلام غربية عن هذا الهجوم، مشيرا إلى أن بحثهم عن وسائل دفاع جوي لدى أميركا ودول أخرى يؤكد صحة ما نقول.

وأشار إلى أن “الحوثيين جاهزون لأي مفاوضات سلام ترقى لتضحيات الشعب اليمني وترفع الوصاية الخارجية وتحقق الاستقلال الناجز لليمن وحسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية، وعدا ذلك سنثأر لكل قطرة دم سفكت في اليمن”.

وكانت جماعة الحوثي أعلنت أواخر الشهر الماضي استهداف مطار أبو ظبي بعدة غارات من طائرة مسيّرة من طراز “صماد3″، لكن السلطات الإماراتية نفت الأمر.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي,الجزيرة