فعاليات ترفيهية وتوعوية لأبناء الجاليات الآسيوية

457 ‎مشاهدات Leave a comment
فعاليات ترفيهية وتوعوية لأبناء الجاليات الآسيوية
تواصلت لليوم الثاني على التوالي احتفالات الجاليات الآسيوية بعيد الأضحى المبارك، بمشاركة وزارة الداخلية بالتعاون مع وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، واللتين تأتي مشاركتهما في إطار حرصهما الدائم على مشاركة الجاليات الآسيوية المقيمة بالدولة احتفالاتها بمختلف المناسبات، ومنها مناسبة عيد الأضحى المبارك.
أقيمت فعاليات اليوم الثاني من أيام العيد المبارك في بروة البراحة بالقرب من المنطقة الصناعية بالتعاون مع شركة بروة، وفي مجمع بروة الترفيهي للعمال بالخور بالتنسيق مع شركة بروة – الصناعية الجديدة.
وتضمنت الاحتفالات فقرات فنية تراثية وتثقيفية لعدد من الجاليات الآسيوية، كما تخللت الفقرات وقفات توعوية حول بعض الخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية في جوانب الأمن والسلامة.
ففي مجمع بروه الترفيهي للعمال بالمنطقة الصناعية بالخور تواصلت الاحتفالات التي تنظمها شركة بروه وصيف بالتعاون مع وزارة الداخلية، ممثلة بإدارة العلاقات العامة للعمال من الجاليات الآسيوية، وتشارك فيها إدارات وزارة الداخلية (الإدارة العامة للدفاع المدني، الإدارة العامة للجوازات – لجنة تظلمات شؤون الوافدين – الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، إدارة الشرطة المجتمعية، إدارة شرطة النجدة – الفزعة). ووزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية ممثلة بقسم الصحة والسلامة المهنية.
شهد الحفل برنامجاً توعوياً لأبناء الجاليات في مختلف جوانب الأمن والسلامة، وفقرات فنية متنوعة من ثقافات الشعوب الآسيوية التي قدمتها الفرق الفنية من الهند وباكستان والنيبال والبنجال.
وقال العقيد سلطان محمد الكعبي مدير إدارة الشرطة المجتمعية: تحرص الإدارة على التواجد والمشاركة في جميع الفعاليات التي تنظمها الوزارة للجاليات الآسيوية، حيث تتيح لنا هذه المشاركة التواصل المباشر مع أبناء الجاليات لنقدم لهم وجبات من التوعية بعدد من الأمور المتعلقة بأمنهم وسلامتهم.
وأوضح مرشح ضابط فهد علي النعيمي ممثل إدارة العلاقات العامة بالفعاليات المقامة بمجمع بروه بالخور، أن هذه الفعاليات تأتي امتداداً للبرامج والأنشطة التي تنفذها وزارة الداخلية والموجهة لأبناء الجاليات الآسيوية المقيمة بالبلاد.
وتضمن البرنامج التثقيفي المصاحب للاحتفال مجموعة من النصائح والإرشادات التوعوية، حيث تحدث الملازم أول سالم علي الشمري من قسم الأفرع الخارجية بإدارة الشرطة المجتمعية للحضور، معرفاً بإدارة الشرطة المجتمعية وما تقدمه من خدمات لجمهور المواطنين والمقيمين. كما قدم بعض النصائح والمعلومات المتعلقة بالعادات والتقاليد القطرية، ونوه إلى أهمية الالتزام بالأنظمة والقوانين السارية في البلاد.
وفيما يتعلق بالخدمات التي تقدمها لجنة التظلمات بالإدارة العامة للجوازات، أوضح الملازم صالح جاسم المحمدي الحالات التي يمكن أن يلجأ فيها الوافد للجنة، مؤكداً أن اللجنة تستقبل جميع الشكاوى الخاصة بالعلاقة بين العامل ورب العمل.
وقدم الوكيل ضابط صباح التومي من الإدارة العامة للدفاع المدني مجموعة من النصائح والإرشادات المتعلقة بجوانب الأمن والسلامة من حوادث الحريق، فيما قدم الوكيل حسن عبداللطيف شويطر من شرطة النجدة، نصائح أخرى شدد فيها على أهمية حمل الوثائق الثبوتية (البطاقة الشخصية)، وأهمية إبلاغ الشرطة حول المخالفات التي قد يلاحظها أي شخص فيما يمس أمن وسلامة المجتمع.
وتحدث السيد خالد العمادي مساعد رئيس قسم الصحة والسلامة المهنية بوزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، بمجموعة من الإرشادات المتعلقة بالحقوق المترتبة على رب العمل لصالح العمال، مشدداً على أهمية ارتداء ملابس الأمن والسلامة أثناء العمل في مواقع العمل.
وفي منطقة بروة البراحة بالقرب من المنطقة الصناعية، أدت بعض الفرق الموسيقية عروضها التي تجسد قيم التواصل والمحبة والإخاء بين الشعب القطري والجاليات الآسيوية ومختلف الجنسيات.;