بيان “الساعات الأخيرة”.. الجيش المصري يفضل الموت دفاعًا عن الشعب

1265 ‎مشاهدات Leave a comment

لوحة إلكترونية تظهر عدد الساعات المتبقية على مهلة الجيش.

أقسم قائد القوات المسلحة المصرية عبدالفتاح السيسي على فداء مصر وشعبها بالدم ضد كل إرهابي أو متطرف أو جاهل، وقال في بيان على الفايسبوك حمل عنوان “الساعات الأخيرة”:” أشرف لنا أن نموت من أن يروع أو يهدد الشعب المصري”.

القاهرة: اكد القائد العام للقوات المسلحة المصرية الاربعاء أن الجيش المصري مستعد للموت دفاعًا عن الشعب ضد “الارهابيين” و”المتطرفين”، وذلك بعدما اعلن الرئيس محمد مرسي رفضه التنحي وتمسكه بـ”الشرعية”.

واوردت صفحة على موقع فايسبوك تابعة للمجلس الاعلى للقوات المسلحة الذي يترأسه الفريق اول عبد الفتاح السيسي: “ذكر القائد العام للقوات المسلحة أنه أشرف لنا أن نموت من أن يروع أو يهدد الشعب المصري”.

واضاف النص الذي حمل عنوان “الساعات الاخيرة” نقلاً عن قائد القوات المسلحة: “نقسم بالله أن نفتدي مصر وشعبها بدمائنا ضد كل ارهابي أو متطرف أو جاهل”. وصدر هذا البيان بعد بضع ساعات من رفض مرسي مهلة الـ48 الساعة التي حددها له الجيش مطالبًا اياه بالتجاوب مع مطالب الشعب الذي يتظاهر منذ الاحد.

نحو مئة حالة اعتداء جنسي في ميدان التحرير خلال ايام في سياق آخر، افادت منظمة هيومن رايتس ووتش الاربعاء أن نحو مئة حالة اعتداء جنسي ارتكبت في ميدان التحرير ومحيطه في القاهرة خلال بضعة ايام، وذلك على هامش التظاهرات التي تطالب بتنحي الرئيس محمد مرسي.

وتحدثت المنظمة التي مقرها في نيويورك عن 91 حالة اعتداء على الاقل تحول بعضها الى اغتصاب منذ 28 حزيران/يونيو، مستندة الى معلومات جمعتها جمعيات محلية تكافح هذه الظاهرة التي باتت شائعة على هامش التظاهرات في مصر.

واشار بيان هيومن رايتس ووتش الى خمس هجمات على نساء يوم 28 حزيران/يونيو و46 يوم الاحد 30 منه، حين بلغت التظاهرات ذروتها و17 في الاول من تموز/يوليو و23 في الثاني منه. وفي حالات عدة، ادت هذه الاعتداءات التي استمر بعضها نحو ساعة الى نقل ضحاياها الى المستشفى. ونقلت المنظمة أن نساء تعرضن “للضرب بوساطة قضبان حديد وعصي وكراسٍ” وصولاً الى “مهاجمتهن بسكاكين”.

وحيال انتشار هذه الظاهرة، تشكلت مجموعات في القاهرة منذ اشهر لاحصاء حالات الاعتداء الجنسي وحماية النساء خلال التظاهرات. واستهدفت هذه الاعتداءات العديد من الصحافيات الاجنبيات.

المصدر:وكالات