تمثيل رسمي وشعبي رفيع المستوى في احتفالات سفاراتنا باليوم الوطني

524 ‎مشاهدات Leave a comment
تمثيل رسمي وشعبي رفيع المستوى في احتفالات سفاراتنا باليوم الوطني
واصلت البعثات الدبلوماسية والقنصلية والتمثيلية لدولة قطر في الخارج، احتفالها بمناسبة اليوم الوطني، الذي يوافق 18 ديسمبر، إحياءً لذكرى مؤسس الدولة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني «طيب الله ثراه»، تحت شعار: «فيا طالما قد زينتها أفعالنا.. قطر ستبقى حرة». وحظيت الاحتفالات الدبلوماسية القطرية في عواصم ومدن العالم، بتمثيل رسمي وشعبي رفيع المستوى، يعكس علاقات قطر المتميزة مع دول العالم.
ففي باريس، أقام سعادة الشيخ علي بن جاسم آل ثاني سفير دولة قطر لدى الجمهورية الفرنسية، حفل استقبال حضره نخبة من الشخصيات الرسمية والسياسية والاقتصادية، ورؤساء الشركات الكبرى، وعدد من البرلمانيين وكبار المسؤولين في رئاسة الجمهورية (الإليزيه)، ورئاسة الحكومة، ووزارات الخارجية والداخلية والاقتصاد والمالية والدفاع، وعدد من السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى الجمهورية الفرنسية ولدى منظمة اليونسكو، فضلاً عن كبار الضباط في الجيش والشرطة والدرك الوطني الفرنسي.
وفي الجزائر، أقام سعادة السيد حسن بن إبراهيم المالكي سفير دولة قطر لدى الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، حفل استقبال حضره سعادة السيد عبد الرحمن رواية وزير المالية الجزائري، وسعادة السيد عبد الوحيد تمار وزير السكن والعمران والمدينة، وسعادة السيدة فافا بن زروقي سيدي لخضر رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، وممثلو وزارة الدفاع الوطني، وعدد من نواب المجلس الشعبي الوطني ومجلس الأمة، وعدد من السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى الجزائر. وفي تبليسي، أقام سعادة السيد مبارك بن ناصر آل خليفة سفير دولة قطر لدى جورجيا، حفل استقبال حضره عدد كبير من المسؤولين الجورجيين، وأعضاء من مجلس البرلمان الجورجي، وعدد من السفراء والدبلوماسيين المعتمدين لدى جورجيا، بالإضافة إلى رجال أعمال، وإعلاميين وأكاديميين، وشخصيات بارزة جورجية.;