“سبيتار” يحصد جائزة أفضل مشروع طبي في آسيا

549 ‎مشاهدات Leave a comment
“سبيتار” يحصد جائزة أفضل مشروع طبي في آسيا
فاز “سبيتار”، مستشفى جراحة العظام والطب الرياضي في قطر، بجائزة الشيخ فهد “هيروشيما آسيا” في الطب الرياضي والعلوم لعام 2018 في حفل تكريم أقيم اليوم، خلال الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي في العاصمة الإندونيسية جاكرتا.

وتُمنَح هذه الجائزة المرموقة مرة كل أربعة أعوام بالتزامن مع دورة الألعاب الآسيوية لأفضل مشروع في مجال الطب الرياضي في قارة آسيا.

ونال سبيتار جائزة هذا العام بعد حصول مركزه الخاص بآلام أعلى الفخذ للرياضيين على أفضل مشروع آسيوي في مجال الطب الرياضي. 

وتسلّم الجائزة السيد حسين سلطان الجابر مدير الموارد البشرية نيابة عن السيد محمد خليفة السويدي، المدير العام لسبيتار والرئيس التنفيذي لمؤسسة أسباير زون، وقال: “نحن فخورون بحصول مشروع مركز آلام أعلى الفخذ للرياضيين التابع لمستشفى سبيتار، عضو مؤسسة أسباير زون، على هذه الجائزة التي تتوج جهود المستشفى على مدى الأربع سنوات الماضية، علمًا بأن هذه هي المرة الثالثة على التوالي التي يحصد فيها سبيتار الجائزة، بعد أن فاز بها في النسختين السابقتين عامي 2010 و2014. وهذا النجاح المتوالي يدل على تميّز مستشفى سبيتار وتفرّده، ليس هذا فحسب بل هو نجاح لدولة قطر ككل، حيث يؤكد ريادتها في مجال الطب الرياضي على مستوى القارة الآسيوية”.

وجاء اختيار المجلس الأولمبي الآسيوي لمشروع مركز آلام أعلى الفخذ للرياضيين بعد إجراء تقييم كامل لتاريخ إنجازات المركز وأبحاثه وإسهاماته في المجال العلمي.

ويهدف مركز آلام أعلى الفخذ للرياضيين (SGPC) بمستشفى سبيتار إلى أن يصبح المرجع الأول لعلاج الرياضيين الذين يعانون من آلام أعلى الفخذ على مستوى العالم، ويسعى لتحقيق هذا الهدف من خلال التعاون مع أبرز الخبراء في هذا التخصص الطبي الدقيق لابتكار وسائل علاجية سريرية لآلام أعلى الفخذ الحادة والمزمنة وترسيخ أفضل الممارسات في مجالات فحص وتقييم وتشخيص وعلاج هذا النوع من الإصابات التي يمكن أن تكون لها تداعيات خطيرة على الرياضيين المصابين.

يشار إلى أن سبيتار هو أول مستشفى متخصص في جراحة العظام والطب الرياضي في منطقة الخليج، وقد بدأ العمل في المستشفى عام 2007.

ويعمل المستشفى على تقديم أفضل مستويات الخدمة لعلاج الإصابات الرياضية، وذلك باستخدام أحدث المرافق والمعدات ودعم أفراد الطاقم الطبي المتخصص ذوي المستوى العالمي.

ويهدف سبيتار إلى مساعدة الرياضيين على تحقيق أعلى مستويات الأداء وإطلاق قدراتهم بالكامل، وذلك من خلال خدماته المتميزة في مجالات الطب الرياضي والعلاج الطبيعي والعلوم الرياضية وجراحة العظام وإعادة التأهيل، حيث يقوم المستشفى بتلبية احتياجات الأندية والاتحادات الرياضية في قطر والعالم في مختلف الرياضات.

;