سحب جميع المركبات المخالفة بالمنطقة الصناعية

699 ‎مشاهدات Leave a comment
سحب جميع المركبات المخالفة بالمنطقة الصناعية
في إطار الحملات التوعوية لوزارة الداخلية في ضبط الشارع المروري وتيسير الحركة على الطريق وتوعية مرتادي الطريق بكل ما يؤدي إلى قيادة آمنة على طريق آمن خال من الاشغالات ، شكّل قسم الحركة المرورية بإدارة الدوريات والتحقيق وبالتنسيق مع قوة لخويا وقسم الخدمات المساندة بوزارة البلدية والبيئة فريق عمل للإشراف على سحب ومخالفة السيارات المهملة والمخالفة لقانون المرور والبلدية.

وقد بدأت الحملة يوم الخميس 16 / 8 / 2018 وتم من خلالها سحب جميع المركبات الخفيفة والثقيلة المخالفة المتواجدة من شارع 1 الى شارع 15 بالمنطقة الصناعية ، وذلك بعد اكتمال مشروع رصف الشوارع وإنارتها وتوفير كافة الخدمات عليها ، وفتح الشوارع مما أتاح انسياب الحركة المرورية ، وكانت السيارات المهملة والمخالفة تشكل أحد أبرز العوائق على الطريق.

وسوف تستمر الحملة على السيارات المهملة والمخالفة حتى يتم الانتهاء من اخذ جميع الاجراءات التي تضمن سهولة الحركة على الطريق ، كما قامت الجهات المعنية بالتعاون مع عدة شركات نقل لضمان سرعة الانجاز.

وقد بلغ عدد المركبات التي تم حجزها من قبل الادارة العامة للمرور وقوة لخويا منذ بدء الحملة وحتى الآن  159 مركبة ، إضافة إلى 16 شاحنات ، كما بلغ مجموع المركبات التي تم مخالفتها 655 مخالفة .

وقد أكد المقدم جبر الكبيسي مساعد مدير إدارة الدوريات والتحقيق بالإدارة العامة للمرور على ضروره التزام اصحاب المحلات والكراجات بعدم ترك المركبات في الشوارع والاماكن غير المخصصة للوقوف والالتزام بقانون المرور وقانون وزارة البلدية والبيئة والتي تمنع مثل هذه الظواهر السلبية الدخيلة على مجتمعنا الذي يحض على النظام ونظافة الشوارع وتيسير الحركة المرورية بانسيابية ، وسوف يتم اتخاذ جميع الاجراءات القانونية بحق المخالفين . وقد أكد المقدم جبر الكبيسي على ان الحملة مستمرة ، وسوف تكون هناك دوريات مرورية تجوب المنطقة الصناعية على مدار الساعة.

من جانبه أشار السيد ماجد ظافر الهاجري رئيس قسم الخدمات المساندة بوزارة البلدية والبيئة إلى أن القسم قد قام باشعار جميع الكراجات الموجودة من شارع 1 وإلى الشارع 15 بالالتزام بالنظافة والنظام العام وضمان عدم ترك أي مركبة أمام الكراجات والمحلات حتى لا تتم مخالفتها.

وتناشد الادارة العامة للمرور ووزارة البلدية والبيئة السادة مالكي المركبات والشاحنات سواء المهملة أو المخالفة سرعة ازالتها عن الطريق أو نقلها في الأماكن المخصصة لذلك حتى لا يتعرض أصحاب هذه المركبات للمخالفات التي أقرها قانون المرور أو قانون البلدية، مؤكدين أن الهدف دائما هو إبراز الوجه الحضاري للدولة ، وتعزيز ثقافة النظافة والنظام العام وتيسير الحركة المرورية لضبط الشارع المروري بعد اكتمال البنية التحتية لتلك الشوارع ، وما تشكله من مظهر جمالي يجب ان نحافظ عليه جميعا.

;