ميليبول قطر 2018 يسلّط الضوء على قطاع الدفاع المدني ودوره في حماية المجتمعات

864 ‎مشاهدات Leave a comment
ميليبول قطر 2018 يسلّط الضوء على قطاع الدفاع المدني ودوره في حماية المجتمعات
تشهد الدوحة خلال الفترة بين 29-31 أكتوبر المقبل انعقاد معرض (ميليبول قطر2018) بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات وسط توقعات بمشاركة عالمية واسعة تتجاوز النسخ السابقة بعد دمج معرض الميليبول مع معرض الدفاع المدني تحت سقف واحد.
وتوقعت اللجنة المنظمة أن تسهم الدورة الـ12 من المعرض في التأكيد على أهمية قطاع الدفاع المدني في حماية السكان وتعزيز السلامة العامة، وذلك انطلاقاً من مكانة المعرض كأهم فعالية في مجال الأمن الداخلي والدفاع المدني على مستوى منطقة الشرق الأوسط.
وأكدت أن احتضان (ميليبول قطر 2018) معرض ومؤتمر الدفاع المدني يأتي انسجاماً مع الجهود الرامية إلى تطوير المعرض وتقديم تجارب غير مسبوقة للعارضين والزوار والمشترين ومتخصصي القطاع، فضلاً عن توفير منصة فريدة تجمع بين صنّاع القرار والمتخصصين بمجال الدفاع والأمن.
وأشارت إلى أن الدمج بين المعرضين سيثمر عن معرض دولي رائد وفريد بمجالات الأمن الداخلي والدفاع المدني على مستوى المنطقة، كما أنه سيجمع نخبة من الخبراء في المجالين في ندوات حوارية تفاعلية تسلط الضوء على الاتجاهات الجديدة والناشئة وأفضل الممارسات في مجالات الأمن الداخلي والدفاع المدني.
ويوفر (ميليبول قطر 2018) الذي تنظّمه وزارة الداخلية بالتعاون مع شركة (كوميكسبوزيوم سكيوريتي) الفرنسيّة منصة مثالية تتيح للمشاركين التواصل وإبرام الصفقات ، والمساهمة في ضمان مستقبل أفضل وأكثر أماناً للجميع، فضلاً عن فسح المجال أمام الشركات من أجل استعراض أفضل الحلول والمنتجات، ومناقشة أهمية السلامة والأمن بالنسبة لسكان العالم.
وقال العميد ناصر بن فهد آل ثاني، رئيس لجنة (ميليبول قطر) إن وزارة الداخلية اتخذت خطوات مهمّة لضمان توظيف أحدث أنظمة الدفاع المدني العالمية في دولة قطر، كما تواصل رفع مستوى الوعي حول السلامة العامة عبر تنظيم سلسلة من المؤتمرات الرائدة والمعارض والمحاضرات وبرامج التوعية والتدريب.
وأوضح أن (ميليبول قطر 2018) سيشهد حضور كوكبةٍ من الشخصيات الدولية المتخصصة بالدفاع المدني، لتسليط الضوء على أحدث الحلول والمنتجات الذكية ذات الصلة بمجالات الدفاع المدني، بالإضافة إلى مناقشة أحدث الاتجاهات وأفضل الممارسات في القطاع. 
وأضاف ” نتطلّع قدماً إلى تنظيم معرضٍ متميّز وناجح خلال شهر أكتوبر المقبل، وذلك للتأكيد على أن دولة قطر كانت وستبقى مقصداً رئيسياً للمعارض والمؤتمرات الدولية رفيعة المستوى”.
وأكدت شركات متخصصة بمجالات الدفاع المدني رسمياً مشاركتها في (ميليبول قطر 2018) حتى الآن، ومن ضمنها شركة نافكو الرائدة عالميا في إنتاج وتوريد معدات مكافحة الحريق، وشركة نظام الهندسة المتكامل CESCO، وشركة الخليج العالمية للتجارة – “تشب فير قطر” من قطر و China Pioneer من الصين ، Haix Schuhe و ملابس الوقية الموحدة GMBH من ألمانيا و Turbosan من تركيا.

;