عشرات الإصابات في مواجهات بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية في الضفة الغربية

2101 ‎مشاهدات Leave a comment

أصيب عشرات المحتجين الفلسطينيين في مواجهات مع القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية اليوم الثلاثاء بعد انطلاق مسيرات في الذكرى الـ 70 للنكبة.

وأفادت مراسلتنا في الضفة الغربية بأن المسيرات انطلقت من كل من رام الله ومخيم قلنديا، بالإضافة إلى مسيرة عند مستوطنة بيت إيل. وأن القوات الإسرائيلية بدأت بقمع الاحتجاجات.

وتدور مواجهات في مختلف مناطق الضفة، بينها محيط مستوطنة بيت إيل، وجبل الطويل في البيرة، ونعلين ودير أبو مشعل قرب رام الله، والمدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، وتقوع والخضر جنوبي بيت لحم، وجبل أبو غنيم شرقي بيت لحم، وفي كل من باب الزاوية وحلحول وسعير بالقرب من الخليل، بالإضافة إلى اشتباكات عند مدخل أريحا الجنوبي شرق الضفة.

وفي شمال الضفة تدور مواجهات في حوارة جنوبي مدينة نابلس واللبن الشرقية ومفترق بيتا جنوبي المدينة، ومصانع غيشوري غربي طولكرم والمدخل الشمالي لمدينة قلقيلية والمنطقة الشمالية في سلفيت.

وفي قرية اللبن رشق المحتجون سيارات المستوطنين بالحجارة.

وأسفرت الاشتباكات عن عشرات الإصابات بالرصاص المعدني وحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، تعاملت معها الطواقم الطبية ميدانيا في مختلف نقاط المواجهة. كما تلقت المستشفيات في الخليل والبيرة عددا من المصابين بالرصاص الحي والمطاطي.

واستخدم الجيش الإسرائيلي كذلك طائرة مسيرة لإلقاء قنابل الغاز، مثلما قام به في غزة في وقت سابق.

ويأتي ذلك بعد يوم من نقل السفارة الأمريكية لدى إسرائيل إلى القدس، ومواجهات عنيفة أسفرت عن مقتل العشرات وإصابة المئات من الفلسطينيين، أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس عن إثرها الحداد لمدة 3 أيام اعتبارا من اليوم الثلاثاء.

المصدر: RT