ايخهورست: اوروبا ستتعامل مع الحكومات في لبنان حتى لو شارك فيها “حزب الله”

774 ‎مشاهدات Leave a comment

لفتت سفيرة الاتحاد الاوروبي في لبنان انجيلينا ايخهورست الى ان “الاتحاد الاوروبي يدعم الحوار بين جميع الافرقاء في لبنان، وسنستمر في دعم لبنان ولن يتوقف الدعم”.

وأشار بعد لقائها وزير الخارجية في حكومة تصريف الاعمال عدنان منصور للبحث بقرار الاتحاد الاوروبي ادراج الجناح العسكري لـ”حزب الله” على لائحة الارهاب، انها تأمل أن “يؤدي هذا الحوار الى الاستقرار في لبنان، وسنعيد النظر في هذا القرار كل 6 اشهر وقد تم اتخاذه بالاجماع من كافة دول الاتحاد، وستبقى علاقتنا بكافة الافرقاء في لبنان عميقة ونحن نتمنى له الاستقرار والازدهار”
اضافت ان “عمل اليونيفيل والتنسيق مع الافرقاء سيستمر”.

وأوضحت ايخهورست انها “تدعم جهود رئيس الحكومة المكلف تمام سلام، ونعمل مع الحكومة الحالية وسنعمل مع الحكومة التي تمثل جميع الافرقاء وحتى لو كان حزب الله فريقا فيها، ونحن نفرق بين الجناح العسكري والجناح السياسي في حزب الله، ونحن لا نتحدث عن اشخاص بل عن الجناح العسكري”. واضافت ان “الوزير منصور اعرب عن قلقه من قرار الاتحاد الاوروبي وسأرسل رسالة القلق الى قيادة الاتحاد”.

وذكرت ان “الاعلان عن القرار سيكون يوم الخميس من قبل الاتحاد الاوروبي وهو لا يتضمن اية اسماء بل الجناح العسكري لحزب الله”.

المصدر:وكالات