مستوحى من أرض الرافدين وتاريخها .. أحمد البحراني يختزل العراق بكأس ذهبي

225 ‎مشاهدات Leave a comment

– برمزية بلاد الرافدين وحضاراتها ، ارتدى كأس العراق ثوب جديد بأنامل أبدعت في تصميمه باحترافية عالية شكل جذع شجرة تحمل شجرة وتتفرع داخل أوراق تمثل محافظات العراق متحدة في شجرة واحدة ، حيث يمثل تحفة فنية للنحات العراقي العالمي أحمد البحراني الذي يمتلك رحلة طويلة مع الكؤوس العالمية.

البحراني (60 عاما) حقق أحد أحلامه الذي راوده طويلا حين صنع كأس العراق بشكله الجديد مختزلا العراق بشجرة تنبض بالحياة تتكون من جذرا ، جذعا ، منه ساقا مثمرة ، تحمل ورقة تمثل محافظات العراق من أقصى شماله إلى جنوبه.

البحراني خلال عمله على تصميم كأس العراق (الجزيرة نت)

تصميم الكأس

ويقول البحراني إن فكرة تصميم الكأس من وحي الجمهور العراقي ، ومستوحى من أرض البلاد وعمق تاريخها ، ويضيف في تصريح للجزيرة نت أن “ميلان الشجرة يعكس انعطا فة جميلة وتجميلا لشكل ذراع ، بالإضافة إلى زيادة الكأس حيث يمثل التصميم شكل ساعد اليد ليسهل مسك اللاعبين للكأس أثناء فوزهم بالبطولة وحملهم الكأس “.

الأحلام التي تراوده ، وقد تحقّق أخيرا ، مرجحا ، لتكون الكأس الجديد من أجمل الكؤوس في العالم ، بعد صناعته من مادة البرونز وطليه بالذهب ، حب بمظهر يليق باسم العراق.

كأس العراق الجديد مجسد بصورة أولية (الجزيرة نت)

إنجاز الكأس

يوضح يوضح أنه يعمل على للطيران

ولم يغفل البحر دور الجماهير في الخروج بهذا التصميم ، وقال “تواصل معي بشكل مباشر وعن طريق التواصل الاجتماعي وفي التواصل الاجتماعي وطلبت مني تصميم كأس ، والتقى ذلك مع رغبة قديمة وحلم في سنوات تمني يحمل رقمًا يحمل نسخة منه ، وهو قيد النقاش والدراسة وسي عراقيُعرض.

ويؤكد البحراني ، منذ سنوات طويلة ، طوال سنوات طويلة في السابق وختم البحراني حديثه بالقول إن قيمة العمل ليست بما يقابله من مبالغ مالية ، ولكن القيمة والفلسفية أهم من قيمته المادية.

الكأس بصمة نوعية.

ويصف عضو الاتحاد العراقي واللاعب الدولي الذي يمثل نوعا من نوعي نوعا من نوعي العراق. العراق وكذلك لا يوجد درع للدوري العراقي ؛ فارتأى الاتحاد الحالي تصميم بصمة لكأس العراق ليحتفظ به.

ويرى الصحفي الرياضي محمد خليل أن تصميم كأس العراق الجديد أعاد الهيبة للبطولة وسيحفز جميع الفرق للتنافس عليه ، معتبرا أنه بعد تأخر الخطوة من قبل اتحاد الكرة ، تحسب له بعد توفير جميع تذاكر الكأس في وقت قياسي.

البحراني اعتبر تصميمه لكأس العراق حلما تحقق (الجزيرة نت)

أهم منجزات البحراني

في سجلّ البحراني عدد كبيرٌ من التماثيل والنُصب والجداريات التي تخطت حدود العراق لتجسد إبداع النحات في 5 مناطق مختلفة من العالم. *) أمّا دخوله عالم الرياضة فليس بجديد ، فسبق له أن صمّم كأس الخليج العربي بنسخته الجديدة بتكليف من اللجنة المنظمة لبطولة الخليج.

كما أبدع في تصميم كأس العالم لكرة القدم الذي أقيمت نهائياته في قطر عام 513 وتم اعتماد التصميم من قبل الاتحاد الدولي ، ليكون الكأس الرسمي لبطولة كأس العالم لكرة اليد.