تطوير 5 طرق رئيسية بمنطقة معيذر

493 ‎مشاهدات Leave a comment
تطوير 5 طرق رئيسية بمنطقة معيذر
كشف السيد حمد بن عبدالله آل حنزاب -عضو المجلس البلدي المركزي عن الدائرة 12 بمنطقة معيذر- أنه يجري العمل على تطوير 5 طرق رئيسية بالدائرة، لافتاً إلى أن عملية التطوير تأخذ في الحسبان أن تتضمن هذه الشوارع مصارف لمياه الأمطار، فضلاً عن التعبيد النهائي للطرق، وغيرها من الأمور التي تمهّد لأن تكون هذه الطرق على أفضل حال.

ولفت إلى أن دائرة معيذر تشهد أكبر عملية لتطوير البنى التحتية، حيث يتم تقسيم المنطقة إلى عدّة مناطق أو نطاقات، حيث تسمّى كل منطقة برقم محدّد، وتعمل الجهات المعنية على تطوير كل منطقة على حدة، بما ييسر الأعمال في هذه المناطق بالصورة المأمولة من سكانها.

وأشاد آل حنزاب بما تقوم به وزارة البلدية والبيئة وهيئة الأشغال العامة من جهود في عملية تطوير المنطقة، حيث تعمل الجهتان على قدم وساق لإنجاز المشروعات المطلوبة.

وأوضح أن الخمسة طرق الرئيسية التي يجري العمل عليها في الوقت الحالي هي: شارع جاسم بن علي، وشارع الوجبة، وشارع معيذر التجاري، وشارع أم الدوم التجاري، إضافة إلى الشارع الرئيسي بمنطقة معيذر الجنوبي أو المنطقة 55.

ونوّه بأن العمل يجري أيضاً على تطوير الشارع الواصل بين معيذر ومنطقة السيلية وأم الحيران والمعراض، فيتّجه الشارع من معيذر باتجاه الغرب بالقرب من محطة الوقود بين منطقتي معيذر الشمالي ومعيذر الجنوبي.

ولفت عضو المجلس البلدي عن الدائرة 12 إلى أن أعمال البنية التحتية في منطقة معيذر الشمالي ستتأخر بعض الوقت، وتشمل تمهيد الطرق الداخلية وإنارة الطرق وتحسين شبكات الإنترنت، حيث تم تأجيل هذه المشروعات، دون تحديد سقف زمني لإنجازها، حيث إن التاريخ يمكن أن يتغيّر وفق مستجدات المشاريع.

وحول الطلب الذي قدّمه السيد حمد بن عبدالله آل حنزاب حول تسمية أحد شوارع المنطقة باسم السيد سعود بن عبدالله آل حنزاب رئيس المجلس البلدي السابق «رحمه الله»، أشار إلى أن الطلب وجد ترحيباً واسعاً وإجماعاً من أعضاء المجلس البلدي، منوهاً بأن الخطوة المقبلة ستكون بكتاب رسمي من المجلس البلدي موجّه إلى سعادة وزير البلدية والبيئة، ومن ثم توجيهه إلى لجنة تسمية المناطق.

تجدر الإشارة إلى أن السيد سعود بن عبدالله آل حنزاب «رحمه الله» كان عضواً بالمجلس البلدي لعدّة دورات، وترأّس المجلس لدورتين متتاليتين، واختار طواعية عدم الترشّح لانتخابات المجلس في دورته السادسة، ليتيح الفرصة للوجوه الشابّة من أبناء المنطقة لتمثيلها في الدائرة الحالية.

أبرز الخدمات في الدائرة
تضم الدائرة 12 بمنطقة معيذر، وتقع ضمن بلدية الريان، وبها عدد من الخدمات والحدائق العامة، في مقدّمتها مركز معيذر الصحي، والذي يشمل التسجيل فيه سكان مناطق معيذر 55، وأبوسدرة، وروضة أبوالحيران، والمعراض، والسيلية. ومركز معيذر الصحي من المراكز الجديدة، ويعدّ من أحدث المراكز الصحية، حيث يعتبر من المراكز الصحية الفريدة من نوعها، ليس فقط في قطر، بل في المنطقة، لما يحتويه من خدمات الصحة والمعافاة، ويمثّل نقلة نوعية في مستوى الخدمات التي تقدّمها مؤسسة الرعاية الصحية الأولية، ويقدّم المركز خدمات صحية شاملة، مثل: عيادات طب الأسرة، ومنها عيادة التطعيم، وعيادة الأمراض غير الانتقالية، وعيادة متابعة الحوامل، وعيادات ما بعد الولادة، والمرأة السليمة، وعيادة الطفل السليم، وعيادة الإقلاع عن التدخين، وعيادة القومسيون الطبي، وتطعيمات السفر، إلى جانب المختبرات، والصيدلة، والأشعة، وعيادة الأسنان، وعيادة التغذية العلاجية، والعلاج الطبيعي، وخدمات الفحص المبكر لسرطان الثدي والأمعاء. وكذلك حديقة معيذر (الريان 4 سابقاً) التي تقع في الجهة الغربية في منطقة الريان الجديد، ضمن منطقة سكنية على شارع العقدة يمكن الوصول إليه من شارع الوجبة عبر شارع النعيم، وتم إنشاؤها عام 2004 على مساحة تبلغ 2307م.
وتعتبر حديقة معيذر من الحدائق السكنية التي تتميز بالهدوء وبعيداً عن زحمة الشوارع، يجعل منها مقصداً للكثير من سكان الحي والأحياء المجاورة، وملاذاً آمناً للأطفال، بعيداً عن مخاطر الشوارع.
وتتنوّع النباتات المزروعة بالحديقة بأشكالها وأحجامها وزهورها الجميلة، فأشجارها النخيل، والبونسيانا، والفلّ، والورد المحمدي، والهبسكس، والعديد من الأنواع المعمّرة، والزهور الموسمية تضفي على الحديقة جمالاً وروعة.
الخدمات المتوفرة: مبردات المياه، دورات المياه، منطقة لألعاب الأطفال، مواقف سيارات.