«جوهرة البحار» العملاقة تدشّن أولى رحلاتها إلى ميناء الدوحة

987 ‎مشاهدات Leave a comment
«جوهرة البحار» العملاقة تدشّن أولى رحلاتها إلى ميناء الدوحة
كان في استقبال الباخرة -التي تُعتبر أول سفينة أميركية عملاقة تزور الدوحة- لدى وصولها، مجموعة من المسؤولين، وعلى رأسهم سعادة السيد أكبر الباكر، الأمين العام للمجلس الوطني للسياحة والرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية. وقد أقيمت مراسم استقبال السفينة وتبادل الدروع بين المسؤولين القطريين وقبطان السفينة السيد «آندرز بجورنار إنجبرايتسن» لدى رسوها في الميناء، ضمن التقاليد البحرية المعروفة للاحتفاء بالرحلات الأولى إلى الموانئ.

مرحلة جديدة

وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الأمين العام للمجلس الوطني للسياحة والرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «يمثّل وصول أول باخرة سياحية أميركية عملاقة بداية لمرحلة جديدة في قطاع السياحة البحرية في قطر، كما يقدّم قطر كوجهة سياحية جاذبة في السوق السياحية عالمياً. إن النمو الهائل الذي يشهده قطاع السياحة البحرية في قطر، والذي يتضح من خلال عدد السفن السياحية وعدد الركاب هو ثمرة لسنوات من التعاون الوثيق بين الشركاء الرئيسيين ممن يمثّلون صناعة السياحة وقطاعات الطيران والجوازات والجمارك وموانئ قطر، والتي تتعاون جميعها لتحقيق التكامل في جهودها وتقديم تجربة رائعة وسلسة للزوار».

وكانت «جوهرة البحار» قد أبحرت للمرة الأولى في ربيع عام 2004؛ حيث كانت السفينة الرابعة ضمن فئة «راديانس» -التابعة لشركة رويال كاريبيان- ويبلغ وزنها حوالي 90,090 طناً، فيما تصل سعتها الإجمالية إلى 3292 زائراً. وتقدّم السفينة مستوى جديداً من الفخامة والترفيه من خلال 12 طابقاً للركاب وشاشة عرض سينمائي، بجانب حمام السباحة وحائط تسلّق الصخور ومركز لياقة بدنية و«سبا» وملعب جولف مصغّر ومركز تسوّق ومطاعم وعروض ترفيهية حية.

الموسم السياحي البحري الأكبر من نوعه
من المتوقّع أن يكون موسم رحلات السياحة البحرية 2019/2020، الذي انطلق في 22 أكتوبر الماضي مع تدشين المحطة الجديدة المؤقتة لميناء الدوحة، هو الأضخم بين مواسم السياحة البحرية حتى الآن؛ حيث يُتوقّع أن يزور قطر خلاله 248123 مسافراً على متن 74 باخرة سياحية، ما يمثّل نمواً نسبته 121 % و66 % على التوالي، مقارنة بالموسم السياحي السابق.
ومن بين الزيارات الـ 74 المؤكدة هذا الموسم، هناك 16 رحلة ذهاب وعودة و9 رحلات تتضمّن إقامة لمدة ليلة في ميناء الدوحة، مما يمنح الزوار وقتاً كافياً لاستكشاف عروض قطر في الضيافة والتجزئة خلال الموسم الشتوي، بالإضافة إلى مجموعة من الفعاليات المثيرة التي يمكن الاختيار من بينها، مثل بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم، ومهرجان قطر للتسوق في نسخته القادمة في يناير، ومعرض الدوحة للمجوهرات والساعات في فبراير، ومهرجان قطر العالمي للأغذية المقرر في مارس.