ملحمة «حرب النجوم»..عودة الأسطورة وانتصار الخير

1028 ‎مشاهدات Leave a comment
ملحمة «حرب النجوم»..عودة الأسطورة وانتصار الخير
تشهد صالات السينما ابتداء من اليوم عودة الامتياز الأكثر شهرة وترقباً في تاريخ السينما، مغامرات مذهلة في مجرات بعيدة وغامضة، ستولد أساطير جديدة وصداقات جديدة في هذه المعركة الملحمية من أجل الحرية، وسيستمر الصراع بين الأبطال والأشرار.

حرب النجوم، صعود سكاي ووكر Star Wars, The Rise of Skywalkers

النـــوع: خيال علمي، أكشن

الزمــن: 142 دقيقة

البطولة: مارك هاميل، آدم درايفر

الإخراج: جي جي ابرامز

التصنيف: R

تستمر ملحمة حرب النجوم التي انطلقت في منتصف سبعينيات القرن الماضي مع المنتج والمخرج الشهير جورج لوكاس «1944» في نسختها التاسعة، مع مغامرات جديدة ومذهلة في مجرات بعيدة وغامضة، وتركز على جيل جديد من عائلة «سكاي ووكر»، الفيلم من إخراج الأميركي جي جي آدمز «1966»، وهو أيضاً مؤلف كتب هزلية «كوميكس»، أخرج عدداً من الأفلام الكبيرة «أرما جندون، كلوفر فيلد، ستارك ترك ونسخة 2015 من حرب النجوم»، بمشاركة مجموعة كبيرة من نجوم السينما: كاري فيشر «1956»، مارك هاميل «1951»، آدم درايفر «1983»، لوبيتا نيونج «1983»، ريتشارد جرانت «1957» وغيرهم.

في الرماد Into the Ashes
النوع: دراما، جريمة
الزمـن: 98 دقيقة
البطولة: فرانك جريللو، مارجريت مورو
الإخراج: أرون هارفي
التصنيف: R
فيلم أكشن وغموض غارق في الدماء مع رؤية مثيرة للاهتمام حول الخيانة والانتقام، تروي قصة رجل عصابات بماضٍ غامض، يقرر ترك حياة الجريمة وراءه فيذهب إلى بلدة ريفية نائية من ولاية ألاباما، ويرتبط بحياة جديدة مع وظيفة شريفة وزوجة محبة، لكن ماضيه الذي تركه وراءه يعود لملاحقته، الفيلم من إخراج الأميركي آرون هارفي «1980»، نال مراجعات إيجابية من كتّاب ونقّاد السينما «3.4» درجة حسب ناقد شيكاغو بوست تايمز.

بوني بيرز، انفجار في الماضي Boonie Bears, Blast Into the Past
فيلم رسوم صيني مذهل للأطفال وعائلاتهم، وواحد من الامتيازات الأكثر نجاحاً في تاريخ الرسوم المتحركة في الصين، ظهر حتى الآن في 5 أفلام رسوم طويلة، ومسلسل تلفزيوني من 600 حلقة «13 دقيقة»، تم عرضه على نطاق واسع في العديد من المحطات التلفزيونية بما في ذلك القناة الرسمية «CCTV»، وشبكة تلفزيون بكين «BTV» منذ عام 2012، ويعتبر الصينيون أنه ساهم في تعزيز الثقافة الصينية على مستوى العالم أكثر من أي عمل فني آخر.

السمكة المغامرة Go Fish
فيلم رسوم متحركة مع حكاية بسيطة تتمحور حول فريق متجانس من مخلوقات البحر تذهب بعيداً إلى مدينة نيو كورالتون الشاعرية الواقعة تحت البحر، سعياً وراء الشهرة والثروة، وبحثاً عن العنب الأسود وإصلاحه قبل تدميره للشعب المرجانية، في طريقهم يعثرون على سفينة غارقة بكنز مخفي، وطائرة مهجورة، وأسماك قرش غاضبة، الفيلم من إخراج الأميركي شون أوريللي «1974»، وهو منتج ومخرج أفلام والرئيس التنفيذي لاستوديوهات أركانا، تم ترشيح الفيلم لجائزة أفضل فيلم رسوم في مسابقة أفلام الرسوم بالصين، ونزل الفيلم في صالات السينما الأميركية في 19 نوفمبر 2019.

تحت المراقبة The Peanut Butter Falcon
النوع: رعب
الزمـن: 96 دقيقة
البطولة: هيلين هنت، جون تيني
الإخراج: آدم راندال
التصنيف: R
فيلم دراما وغموض مثير للغاية، بكثير من الحيل السردية يبني حبكته حول مدى سهولة رؤية الناس لتوقعاتهم بدلاً من الحقيقة «فارايتي»، ويتابع قصة اثنين من الشرطة «جون تيني، جريجوري ألن ويليامز»، يحققون في قضية اختفاء طفل في الغابة.
وبعد أن يتم ربط القضية بجريمة مشابهة تبدأ أشياء خارقة للطبيعة في الظهور، الفيلم من إخراج البريطاني آدم راندال «1980»، وبطولة الممثلة الأميركية المعروفة هيلين هنت «1963».
افتتح الفيلم عروضه في مهرجان جنوب الجنوب الغربي «SXSW» في أوستن، تكساس في 11 مارس 2019، ونزل في صالات السينما الأميركية في 6 ديسمبر الحالي.

القنبلة Bombshell
النوع: دراما، سيرة ذاتية
الزمـن: 108 دقيقة
البطولة: نيكول كيدمان، شارليز ثيرون
الإخراج: جاي روش
التصنيف: R
دراما وسيرة ذاتية مرتقبة من ليونز جيت «32 مليون دولار»، تتمحور حول الفضيحة التي هزت إمبراطورية الإعلام فوكس نيوز، وتتابع قصة 3 نساء من القناة التلفزيونية العملاقة التي يشار إليها أحياناً باسم آلة الحنين لأميركا المفقودة «nostalgia machine for a lost America»، يشرعن في فضح المدير التنفيذي للقناة روجر آبلز بالتحرش، وسياسته السامة التي ينشرها في الشبكة ، الفيلم من إخراج جاي روش «1957»، بمشاركة نيكول كيدمان «1967»، وتشارليز ثيرون «1975».