الدوحة تتزين استعدادا لانطلاق المحفل الكروي الخليجي الـ 24

887 ‎مشاهدات Leave a comment
الدوحة تتزين استعدادا لانطلاق المحفل الكروي الخليجي الـ 24
بدأ العد التنازلي لانطلاق المحفل الكروي الخليجي “خليجي 24″، حيث تزينت الدوحة بكامل مناطقها من ملاعب وساحات وشوارع بأعلام الدول المشاركة ولافتات ترحيبا بالمنتخبات الخليجية الثمانية، التي تستعد للمشاركة في بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم بنسختها الـ24، التي تنطلق بعد غد الثلاثاء وتستمر حتى 8 ديسمبر المقبل.

وأصبحت قطر خلال السنوات الأخيرة عاصمة للرياضة عن جدارة وبامتياز، إذ تواصل الدوحة فتح أبوابها لاحتضان كبرى الأحداث العالمية والبطولات بمختلف أصنافها الواحدة تلوى الأخرى وذلك بفضل السمعة الطيبة التي تحظى بها عالميا وما تتمتع به من مرافق رياضية تعتبر الأفضل على الإطلاق في العالم.

وقبل نحو شهرين استضافت الدوحة أكبر بطولات العالم وهي، بطولة العالم لألعاب القوى وبطولة العالم للألعاب الشاطئية، في سبتمبر وأكتوبر الماضيين، وها هي بعد نحو 24 ساعة ستحتض حدثا كرويا جديدا هو بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم، وكل ذلك في إطار تحضيراتها المستمرة لتنظيم بطولة كأس العالم 2022، وذلك لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.. إضافة إلى أن الدوحة ستكون محط أنظار العالم عندما تستضيف منافسات كأس العالم للأندية 2019 لكرة القدم بعد ثلاثة أيام من انتهاء كأس الخليج.

واستعدادا لخليجي 24، وضعت اللجنة المحلية المنظمة للبطولة لافتات حملت عبارات ترحيبية بالمنتخبات الثمانية المشاركة في البطولة، إضافة إلى أعلام الدول الخليجية، في أماكن وساحات مختلفة.. كما تم وضع شعار البطولة والتميمة الرسمية “صديفي” في الشوارع الرسمية، وأهم المعالم العمرانية للدولة التي تمتلك مرافق ومنشآت رياضية تصنف ضمن الأفضل في العالم.

وأسفرت القرعة التي سحبت في 14 نوفمبر الجاري عن وقوع قطر بصفتها مستضيفة البطولة على رأس المجموعة الأولى إلى جانب الإمارات والعراق واليمن، حيث سيقص “العنابي” و”أسود الرافدين”، الثلاثاء المقبل، شريط الافتتاح على استاد “خليفة الدولي”.

أما المجموعة الثانية، فقد جاء على رأسها المنتخب العماني، حامل لقب النسخة الأخيرة في الكويت، إضافة إلى الثلاثي الخليجي، السعودية والكويت والبحرين.