انطلاق أعمال الدورة التاسعة من معرض قطر للجامعات «يوني إكسبو»

891 ‎مشاهدات Leave a comment
انطلاق أعمال الدورة التاسعة من معرض قطر للجامعات «يوني إكسبو»
انطلقت اليوم، فعاليات الدورة التاسعة لمعرض قطر للجامعات “يوني إكسبو”، وتستمر يومين بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، ليمكن الطلبة والأهالي من حضور أكثر من 20 ندوة تثقيفية في مجال الدراسات العليا، ومقابلة عدد من المختصين لتلقي الإجابات المتعلقة بخيارات الدراسة في الخارج.

ويقام المعرض في نسخته التاسعة بالشراكة مع غرفة قطر، وجائزة “أخلاقنا”، والمعرض التعليمي الهندي..ويشارك في المعرض أكثر من 100 جامعة رائدة تمثل 15 دولة حول العالم، إلى جانب مراكز ومؤسسات مختصة في مجال التعليم من كل أنحاء العالم، بما فيها كبرى الجامعات والمؤسسات المعنية بمجال التعليم في قطر.

ويستهدف المعرض فئة الشباب من عمر 16 سنة وما فوق، فضلا عن أولياء الأمور، والمستشارين في مجال التعليم، ومديري المدراس، والمختصين في التوجيه المهني، إلى جانب المهنيين الباحثين عن فرص لاستكمال مسارهم الأكاديمي.

ومن بين الجهات المحلية المشاركة في المعرض، كلية المجتمع ، ومعهد الدوحة للدراسات العليا، وكلية شمال الأطلنطي ، ومؤسسة قطر، والمدينة التعليمية، وجامعة نورثويسترن ، واتش أي سي باريس ، وكارنيجي ميلون ، وجامعة قطر.

كما يشارك في المعرض جامعات من دول أخرى عديدة بينها فرنسا، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، وماليزيا، وإيطاليا، والهند ولبنان، والدنمارك، وعمان، وتركيا، فيما يسجل حضور جامعات عالمية من بينها جامعة أبردين، وجامعة ولاية رايت، وجامعة فيرجينيا تيك، وجامعة سوانسي، وجامعة ميدل سيكس، وجامعة دورهام، والجامعة اللبنانية الأمريكية.

ويتخلل المعرض مجموعة من الندوات والفرص والخيارات الأكاديمية والمهنية المتعددة وذلك بمشاركة عدد من الجامعات المحلية والعالمية، بهدف توفير كافة المعلومات التي يحتاجها الطلاب ليتمكنوا من اتخاذ قرارات مناسبة حول مستقبلهم الجامعي والمهني، كما يوفر فرصا مفيدة للموظفين الذين يرغبون في الانضمام إلى برامج الدراسات العليا التي توفرها الجامعات العالمية المرموقة.

ويوفر المعرض فرصة متكاملة للشباب للاطلاع على المعلومات التي يحتاجونها في عدد من الأمور التي من شأنها أن تحدد مستقبلهم الدراسي بما في ذلك المنح الدراسية، وكيفية إدارة مواردهم المالية وبرامج الابتعاث، فضلا عن توفير فرصة للقاء مسؤولي القبول بالجامعات المحلية والعالمية.