حفل قراءة وتوقيع قصة “وردة الصحراء” بجناح دولة قطر في “إكسبو 2019”

31 ‎مشاهدات Leave a comment
حفل قراءة وتوقيع قصة “وردة الصحراء” بجناح دولة قطر في “إكسبو 2019”
استضاف جناح دولة قطر المشارك في معرض بكين الدولي للبستنة “إكسبو 2019” بالعاصمة الصينية بكين اليوم، حفل قراءة وتوقيع لقصة “وردة الصحراء” للفنانة التشكيلية والكاتبة لينا العالي.

حضر الحفل عدد من كبار المسؤولين في “إكسبو 2019” ومفوضي ومديري أجنحة الدول المشاركة.

وأوضحت الفنانة لينا العالي في تصريح لها على هامش الحفل أن قصة “وردة الصحراء” نابعة من البيئة الصحراوية وقد تم ربطها بالقيم التربوية للطفل.. مشيرة إلى أنها استلهمت فكرة القصة من تصميم المهندس جون نوفيل لمتحف قطر الوطني والذي بني على شكل وردة الصحراء.

وأضافت العالي “أحببت أن أوظف البيئة للطفل بطريقة مشوقة، وربطها بالقيم التربوية ومنها قيمة حب الذات من الداخل للخارج، وأهمية الصدق والابتعاد عن الزيف والخداع”.

وتابعت قائلة “لأنني أطمح للعالمية في رسالتي للطفل فقد قمت وبدعم من سعادة السيد سلطان بن سالمين المنصوري سفير دولة قطر لدى جمهورية الصين الشعبية، والدكتورة فايقة اشكناني نائب المفوض العام بجناح قطر في إكسبو بكين، وبمساهمة فاعلة من سفارة دولة قطر في بكين، بترجمة القصة الى اللغة الصينية، كما أسعى لنشر ثقافة وردة الصحراء ليس فقط باللغة الصينية والعربية فحسب، وإنما بجميع اللغات لكي تصل الى عدد كبير من الاطفال حول العالم”.

وكان جناح دولة قطر في معرض بكين الدولي للبستنة “إكسبو 2019” قد افتتح أبوابه امام الجمهور في التاسع والعشرين من إبريل الماضي ويستمر لغاية السابع من أكتوبر القادم.. وقد وصل عدد زوار الجناح منذ افتتاحه وخلال ثمانية عشر يوماً الى ربع مليون زائر من مختلف الجنسيات والأعمار.

ويعد جناح دولة قطر في معرض البستنة من أكبر الأجنحة حجما بعد الجناح الصيني، كما أنه أكبر جناح أجنبي في المعرض، حيث أنشئ على مساحة إجمالية تقدر بـ2100 متر مربع، وقد قامت بتصميمه المهندسة القطرية فاطمة فوزي، واستمد تصميمه من شجرة السدرة لما لهذه الشجرة من ارتباط عميق بالمجتمع القطري عبر تاريخه.

ويعرض الجناح القطري في اكسبو بكين 2019 تجربة دولة قطر في البستنة والزراعة والحلول الزراعية والتنمية الخضراء، بجانب استعراض تجربة قطر التنموية والعمرانية، وتعريف العالم بثقافة وتاريخ دولة قطر واستعراض معالم رؤية قطر الوطنية 2030، فضلا عن ابراز استعدادات قطر لاستضافة معرض البستنة الدولي في العام 2021، بجانب الاستعداد لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.