إدارة التطوير باتحاد كرة القدم تستعرض روزنامة ونظام مسابقات الفئات السنية

372 ‎مشاهدات Leave a comment
إدارة التطوير باتحاد كرة القدم تستعرض روزنامة ونظام مسابقات الفئات السنية
عقدت إدارة التطوير بالاتحاد القطري لكرة القدم اجتماعا مع رؤساء قطاعات الفئات السنية والبراعم بالأندية القطرية بمقر الإدارة في أسباير لعرض روزنامة ونظام مسابقات الفئات السنية للموسم المقبل 2019 / 2020.

وتم خلال الاجتماع، استعراض جدول الأعمال ومنها مسابقات الموسم المقبل، والتعديلات الجديدة على لائحة المسابقات وروزنامة ذلك الموسم، وتقييم الموسم المنتهي.

وأكد السيد فهد ثاني مدير إدارة التطوير باتحاد كرة القدم، أن هذا الموسم كان استثنائيا بسبب الإنجاز التاريخي بفوز منتخب قطر بكأس آسيا لكرة القدم.. مشيرا إلى إيمانه بأن هذا الإنجاز لم يكن ليتحقق إلا بتخطيط استراتيجي وجهود كبيرة بذلت على مدار عدة سنوات، وأن الأندية وخاصة قطاعات الفئات السنية هي الأساس في هذا العمل وجهود الأندية ومعها أكاديمية التفوق الرياضي (أسباير) كانت واضحة تماما في تطوير هذه الفئات.

وأعرب مدير ادارة التطوير بالاتحاد عن سعادته بالنهج الذي اتبعته بعض الأندية هذا الموسم بالاعتماد على لاعبي الفئات السنية وخاصة بدوري تحت 23 عاما وخاصة نادي الغرافة الذي كان يشرك من أربعة إلى خمسة لاعبين منهم في كل مباراة، وبنسبة مشاركات كبيرة على مدار الموسم وصلت إلى 1800 دقيقة لبعض اللاعبين، ويأتي بعد الغرافة فريقا الدحيل والسد ثم باقي الأندية.

كما وجه التهنئة لنادي أم صلال لصعود فرقه للدرجة الأولى بدوريات الفئات السنية، متمنيا التوفيق لنادي السيلية الذي هبطت فرقه للدرجة الثانية.

وقال السيد فهد ثاني إن رزنامة الفئات السنية تضم أكثر من عشر فئات سنية وأنها درست بعناية بما يلبي جميع المطالب، مؤكدا أن الروزنامة لم تكن لتنجح إلا بجهود وتعاون الأندية، وهو ما ذلل جميع العقبات التي واجهتها، وكان ذلك سببا في نجاح المنظومة الكروية بدولة قطر وهو ما يحسب للجميع ويعد فخرا للقائمين على هذا النجاح.

وتطرق إلى الموسم الجديد فقال مدير إدارة التطوير، إنه سيبدأ في الثالث من أغسطس المقبل على أن تنطلق أولى المسابقات في الخامس من سبتمبر المقبل، مضيفا أنه تم إدخال بعض التعديلات أبرزها جعل مسابقات فئة الشباب تحت 18 عاما وليس 19 عاما، كما تم استحداث بعض التعديلات في اللوائح أيضا لتواكب أهداف وطموحات كرة القدم القطرية المستقبلية.