“وفاق” يفتتح اليوم فعالياته الرئيسية بمناسبة يوم الأسرة في قطر

548 ‎مشاهدات Leave a comment
“وفاق” يفتتح اليوم فعالياته الرئيسية بمناسبة يوم الأسرة في قطر
يفتتح مركز الاستشارات العائلية “وفاق” اليوم السبت الموافق 13 أبريل فعالياته الأساسية بمناسبة احتفال يوم الأسرة في قطر وذلك 15 أبريل من كل عام، وتشتمل الفعاليات الأساسية والتي ستقام في مقر المركز بمدينة لوسل على حفل افتتاح برعاية المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي يتضمن عرضا تفاعليا لقصص نجاح أسرية ملهمة بعنوان (انتوا فخر) سيشارك فيه مجموعة من المؤثرين في المجتمع القطري، حيث ستعكس هذه القصص الملهمة مدى نجاح هذه الشخصيات في حياتهم المهنية والعملية والشخصية جراء الدعم والمساندة والرعاية التي حصلوا عليها من أفراد أسرهم.

كما سيشهد الافتتاح انطلاق فعاليات “براحة وفاق” وهي عبارة عن خيمة في الساحة الخارجية لمقر المركز تشتمل على مجموعة من الأنشطة الأسرية التوعوية والترفيهية التي تستهدف كافة أفراد الأسرة ، حيث تضم مسرحا خاصا للعروض الترفيهية والفنية بالإضافة إلى مسابقات أسرية. ومنطقة خاصة لألعاب الأطفال، كما ستضم البراحة مجلس تراثي سيتم من خلاله مناقشة مجموعة من الموضوعات الأسرية والتربوية بمشاركة مختصين واعلاميين والجمهور من المهتمين. كما سيشارك عدد من المراكز الاجتماعية والشبابية والمؤسسات في الدولة بأجنحة تعريفية وتفاعلية مع الجمهور، هذا بالإضافة لمشاركة عدد من الأسر المنتجة والمشاريع المنزلية، وكذلك مجموعة من الأكشاك لبيع المأكولات والمشروبات. وغيرها من الأنشطة. وتستمر فعالية براحة وفاق لمدة ثلاثة أيام على فترتين صباحية ومسائية من 13 وحتى 15 أبريل.

ويختم المركز فعاليات اليوم بجلسة حوارية تفاعلية جماهيرية بعنوان “التربية الوالدية حصانة مجتمعية” يشارك فيها نخبة من المختصين في المجال التربوي من دولة الكويت وهم د.ابراهيم الخليفي، د.مصطفى أبو سعد، والمستشارة لطيفة الظاهر المختصة في التربية والطفولة، وسوف يدير الجلسة د.عبدالرحمن الحرمي. وتستهدف الجلسة جمهور الآباء والأمهات والمهتمين بالمجال التربوي.

ويهدف المركز من اختياره لموضوع التربية الوالدية هذا العام إلى تحقيق مجموعة من الأهداف منها تعزيز قدرة وكفاءة الوالدين وتنمية مهاراتهم الأساسية في مجال تربية أبنائهم بما يحقق التماسك الاسري داخل المجتمع.