“قطر الخيرية” تنظم احتفالا بالخرطوم بمناسبة اليوم العالمي لليتيم

267 ‎مشاهدات Leave a comment
“قطر الخيرية” تنظم احتفالا بالخرطوم بمناسبة اليوم العالمي لليتيم

26

نظمت “قطر الخيرية” احتفالا في العاصمة السودانية الخرطوم بمناسبة اليوم العالمي لليتيم الذي يصادف الأول من أبريل من كل عام.

واشتمل الحفل الذي شارك فيه ألف يتيم مع مكفوليهم على عدد كبير من الفعاليات المتنوعة، تضمنت فقرات ترفيهية، وألعابا وفقرات مسرحية أتاحت الفرصة للأيتام المشاركة بمواهبهم المتنوعة في التمثيل والإنشاد والشعر وسط تشجيع الأمهات وتفاعل الحضور.

كما تم خلال الحفل تكريم الأيتام المتفوقين دراسيا تحفيزا لهم وتشجيعا لنظرائهم على ضرورة الاجتهاد والتفوق.

وفي كلمة لها بمناسبة الحفل ثمنت السيدة أمل البيلي وزيرة التنمية الاجتماعية بولاية الخرطوم، الدور الإنساني الذي تقوم به “قطر الخيرية” في السودان وهي تكمل 25 عاما من العمل المتصل لصالح تعزيز الاستقرار والسلام الاجتماعي. وقالت إنها تقوم بعمل دؤوب لتعزيز قيم التراحم والتكافل والتعاضد لكل ولايات السودان.

وأشارت إلى أن مجهودات “قطر الخيرية” امتدت لتشمل مجالات الرعاية الصحية وكفالة الأيتام والتنمية المستدامة ومشاريع المياه والمجمعات السكنية ودعم التعليم وبرامج البيئة وغيرها من الأعمال الداعمة للاستقرار المجتمعي.

من جانبه، أكد السيد أحمد محمد مفوض العون الإنساني والطوعي بالإنابة في السودان، أن قطر الخيرية تميزت في العديد من المجالات التي جسدت عبرها قيم الخير والعطاء وطهارة المقاصد والغايات والآليات والوسائل في العمل الإنساني، معددا إنجازاتها في مجالات إنشاء المستشفيات وحفر الآبار وكفالة الأيتام، ومثمنا دعم الحكومة القطرية للسلام في السودان.

من جهته أوضح السيد حسين كرماش مدير مكتب قطر الخيرية في السودان أن الاحتفال باليوم العالمي لليتيم جاء متزامنا مع مرور 25 عاما على وجود قطر الخيرية في السودان، وقال إن عدد الأيتام المكفولين لدى قطر الخيرية وصل إلى نحو 15 ألف يتيم، معلنا أن الفترة المقبلة ستشهد افتتاح مجمع “طيبة” للأيتام وهو مجمع متكامل يوفر السكن الداخلي لـ 500 يتيم بجانب الأنشطة التعليمية والتربوية والثقافية.