أكاديمية قطر للقادة تحتفل بيوم الرياضيات السنوي

66 ‎مشاهدات Leave a comment
أكاديمية قطر للقادة تحتفل بيوم الرياضيات السنوي

16

احتفلت أكاديمية قطر للقادة، التي تعمل تحت مظلة التعليم ما قبل الجامعي في مؤسسة قطر مؤخرًا بيوم الرياضيات السنوي الثامن، وهو مناسبة يتم الاحتفال بها عالميًا في 14 مارس.

تم تنظيم هذا الحدث من قبل قسم الرياضيات في أكاديمية قطر للقادة، حيث شارك أكثر من 100 طالب من عدد من المدارس في دولة قطر، بما في ذلك مدارس التعليم قبل الجامعي، أكاديمية قطر الخور، وأكاديمية قطر الوكرة في المؤسسة، كما شارك في هذا اليوم أيضًا مدرسة نورد أنجليا الدولية، ومدرسة الخور الدولية، ومدرسة اللغة الإنجليزية الحديثة، والأكاديمية العربية الدولية، والمدرسة السويسرية الدولية في قطر.

يتضمن هذا اليوم سلسلة من الأنشطة والألعاب الشيقة، حيث شكل الطلاب والمدرسون تشكيلًا بشريًا لرمز الباي في الرياضيات (π). كما تضمن أيضًا مسابقات للرياضيات والفنون على مدار اليوم، وشهد أحدها قيام الطلاب بتصميم مبنى صديق للبيئة باستخدام الأشكال الهندسية.

وفي نهاية اليوم، تحدث السيد سونيل شارما، أستاذ في أكاديمية قطر للقادة قائلًا: “تم تصميم أنشطة يوم الرياضيات السنوي لتهيئة بيئة تحفيزية للطلاب، وزيادة دافعيتهم حول الرياضيات ككل”. وأضاف: “نأمل في مواصلة استضافة هذا الحدث في المستقبل، ونوّد تشجيع الطلاب الآخرين في جميع أنحاء دولة قطر على المشاركة في احتفالاتنا”.

 وكفعالية إضافية في هذا اليوم، فقد تم تزيين المدرسة أيضًا بالأعمال الفنية التي صممها طلاب أكاديمية قطر للقادة.