الجيش اليمني يوقف إطلاق النار وينسحب من مواقع بتعز

485 ‎مشاهدات Leave a comment
الجيش اليمني يوقف إطلاق النار وينسحب من مواقع بتعز

أكد مصدر أمني في شرطة تعز جنوبي اليمن أن الحملة الأمنية تراجعت من مواقع استعادتها من العناصر التي وصفتها بالخارجة عن القانون، تنفيذا لتوجيهات محافظ المدينة نبيل شمسان.

وقال المصدر إن الحملة انسحبت من تلك المواقع بعد التزامها بوقف إطلاق النار تنفيذا لتوجيهات المحافظ، وبانتظار تنفيذ المطالب الثلاثة الواردة في توجيهات محافظ تعز المتمثلة في تسليم العناصر المطلوبة للسلطات وسحب المسلحين من المدينة وإزالة النقاط العسكرية المستحدثة.

وكانت اشتباكات دارت في مدينة تعز بين قوات تابعة للجيش الوطني اليمني وجماعة أبو العباس المدعومة إماراتيا.

وفي أول تعليق على الاشتباكات العنيفة في تعز، دعا الرئيس عبد ربه منصور هادي خلال اتصال هاتفي مع محافظ المدينة نبيل شمسان إلى وقف التصعيد غير المبرر من كل الأطراف، والالتزام التام بتوجيهات المحافظ باعتباره رئيس اللجنة الأمنية.

وشدد الرئيس اليمني على ضرورة ضبط النفس وحقن الدماء لتوحيد الإمكانات والجهود لمواجهة جماعة الحوثيين التي قال إنها ما زالت تتربص بتعز واليمن عموما.

من جهة أخرى، قُـتل ثلاثة متظاهرين وأصيب اثنان في اشتباكات مسلحة أثناء محاولة قوات أمنية فض احتجاج وفتح طريق رئيسي في عدن.

وقال شهود عيان ومصادر محلية إن اشتباكات اندلعت بين متظاهرين وقوات موالية للإمارات في مدينة البريقة، أثناء محاولة القوات الأمنية فتح الطريق الرئيسي الذي يربط البريقة بباقي مدن محافظة عدن.

وكان متظاهرون غاضبون قطعوا الطريق وأحرقوا إطارات ومنعوا الحركة من المدينة وإليها، احتجاجا على اقتحام قوات من مكافحة الإرهاب التي تشرف عليها الإمارات منزل اثنين من أبنائها واختطافهما.

المصدر : الجزيرة