“وفاق” يطرح الموسم الثامن والعشرين من البرنامج التأهيلي للمقبلين على الزواج

440 ‎مشاهدات Leave a comment
“وفاق” يطرح الموسم الثامن والعشرين من البرنامج التأهيلي للمقبلين على الزواج

10

يدشن مركز الاستشارات العائلية “وفاق” يوم الأحد القادم الموافق 24 مارس الجاري الموسم الثامن والعشرين من البرنامج التأهيلي “المقبلين على الزواج”، ويستمر حتى 28 من الشهر.

 ُوتعقد النسخة 28 من البرنامج بالتعاون مع الإدارة العامة للأوقاف كشريك استراتيجي للمركز في دعم الاستقرار الأسري في المجتمع.

ويأتي هذا التعاون بي الجهتين انطلاقا من حرص المركز على تعزيز مبدأ أحد قيم عمله الأساسية ألا وهي الشراكة بقيمة هامة من قيم عمله الأساسية ألا وهي الشراكة حيث يؤمن المركز بأن تحقيق شراكات مجتمعية فاعلة تعد فرصة ثرية لتبادل الخبرات وتعزيز إمكانيات وقدرات الجهات المتعاونة، ويسعى المركز بالتعاون مع الإدارة العامة للأوقاف بهذا التعاون الاستراتيجي تحقيق أكبر قدر ممكن من التماسك والاستقرار الأسري في المجتمع، وبما يحقق أهدافاً مشتركة للجهتين.

يعد برنامج تأهيل المقبلين على الزواج أحد أهم البرامج الأساسيّة التي يحرص المركز على تقديمها منذ تأسيسه مستهدفاً من خلاله فئة الشباب والشابات المُقبلين على الزواج وعاقدي القرآن. ويهدف إلى رفع وعي الشباب المقبلين على الزواج وعاقدي القران بأسس الحياة الزوجية المستقرة، والمساهمة في خفض نسبة الطلاق قبل الدخول، وذلك من خلال تهيئة وإعداد الشباب المقبلين على الزواج من الجنسين إلى التفاعل بطرقة صحيحة مع متطلبات الحياة الجديدة التي سيعيشونها وذلك من خلال إيصال مجموعة المفاهيم المتعلقة بالحياة الزوجية بداية بمعرفة الحقوق والواجبات لكلا الطرفين وأساليب التعامل ومهارات التواصل والحوار وكيفية التعامل مع مختلف المواقف التي قد يمرون بها في حياتهم وصولاً إلى التوعية بمرحلة وجود الأبناء وما تتضمنه هذه المرحلة من استعداد نفسي واجتماعي واقتصادي و أن يكون الشباب والشابات المقبلين على الزواج قادرين على بناء أسر متماسكة ومستقرة.

ويشتمل البرنامج على خمسة محاور أساسية وهي المحور الاجتماعي، المحور النفسي، المحور ، إضافة إلى المحورين النفسي والاقتصادي. ويشارك في تقديم محاور البرنامج مجموعة من الخبراء والمختصين في العلاقات الأسرية والزوجية من داخل وخارج المركز، فمن خارج المركز يقدم الأستاذ الشيخ محمد المحمود  المحور الشرعي ، و د.محمد العنزي المحور النفسي، و الأستاذ عبدالله المنصوري المحور الاقتصادي.  بينما يشارك في تقدم البرنامج من المختصين بالمركز الاستشاري الأسري الأستاذ هاني الشامي لتقديم المحور الصحي (للشباب) ود.هدى السبيعي (للشابات)  أما عن المحور الاجتماعي فسوف يقدمه الأستاذ عبدالكريم الملا الاستشاري الأسري بالمركز. يقام البرنامج في مقر مركز وفاق بمدينة لوسيل خلال الفترة المسائية من الساعة 4 عصرا وحتى الثامنة مساء.