انعقاد الاجتماع التحضيري للحوار الاستراتيجي بين دولة قطر وفرنسا

363 ‎مشاهدات Leave a comment
انعقاد الاجتماع التحضيري للحوار الاستراتيجي بين دولة قطر وفرنسا

25

عقد اليوم الاجتماع التحضيري للحوار الاستراتيجي بين حكومتي دولة قطر والجمهورية الفرنسية.

ترأس الجانب القطري سعادة السيد سلطان بن سعد المريخي وزير الدولة للشؤون الخارجية، بينما ترأس الجانب الفرنسي سعادة السيد موريس غوردو مونتانيبه أمين عام وزارة أوروبا والشؤون الخارجية.

تم خلال الاجتماع بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل دعمها وتطويرها، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك لا سيما في مجالات الدفاع والأمن والاقتصاد والثقافة والصحة والبيئة.

وأكد سعادة وزير الدولة للشؤون الخارجية في كلمة له خلال الاجتماع على أن الحوار الاستراتيجي بين دولة قطر والجمهورية الفرنسية سينقل العلاقات الاستراتيجية التاريخية والمتينة بين البلدين إلى مرحلة أكثر تقدما وأكثر رحابة في آفاق التعاون في مختلف المجالات.

وأشار سعادته إلى أن توقيع إعلان النوايا بشأن إقامة حوار استراتيجي بين دولة قطر وفرنسا، يعبر ويعكس عمق العلاقات الاستراتيجية الوثيقة بين البلدين.

ورحب سعادة وزير الدولة بالزيارة المرتقبة لمعالي السيد إدوار فيليب رئيس الوزراء بالجمهورية الفرنسية إلى الدوحة نهاية شهر مارس الجاري، متمنيا سعادته أن تتواصل زيارات المسؤولين في البلدين بما يعكس عمق العلاقات ورغبة الطرفين في تطويرها.