اختتام مسابقة “باحث2” وتكريم الفائزين بالنادي العلمي

649 ‎مشاهدات Leave a comment
اختتام مسابقة “باحث2” وتكريم الفائزين بالنادي العلمي

21

اختتمت فعاليات مسابقة “باحث2” الموجهة التي نظمها النادي العلمي القطري بالتعاون مع وزارة التعليم والتعليم العالي في الفترة من نوفمبر 2018 وحتى مارس 2019 لمدارس المرحلتين الإعدادية والثانوية.

وقد تم تكريم كافة المدارس المتأهلة للمرحلة الأخيرة من المسابقة خلال حفل أقيم اليوم، بمقر النادي.

وأعلن النادي العلمي أن المشاركات بالمسابقة بلغت 70 بحثا مقدما من 44 مدرسة في بداية المسابقة وخلال مرحلتي التحكيم الأولى والثانية تم استبعاد عدد من الأبحاث بحيث أصبح العدد 35 مدرسة بواقع 61 بحثا، تنوعت بين تخصصات الحوسبة والهندسة والبيئة وعلوم الأرض.

وجاء تصنيف الأبحاث بحسب نتائج التحكيم إلى أبحاث فائزة بالميدالية الذهبية وأبحاث فائزة بالميدالية الفضية وأبحاث فائزة بالميدالية البرونزية، كما تم تحديد الأبحاث الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى لتشارك في المعرض الوطني للأبحاث الذي تنظمه وزارة التعليم والتعليم العالي وذلك في جناح النادي العلمي القطري وتحت اسم المدرسة التابع لها البحث.

وقد توج بالمركز الأول على مستوى المرحلة الثانوية بحث “فاعلية التكنولوجيا في مساعدة ذوي الإعاقة الحركية في زيادة التوافق النفسي والتحصيل الأكاديمي” لطلاب مدرسة خليفة الثانوية للبنين، أما المركز الثاني ففاز به بحث “دراسة عن أثر متبقيات المعادن الثقيلة في حليب الإبل في منطقة الجميلية” لطالبات مدرسة الجميلية المشتركة للبنات، وفاز بالمركز الثالث بحث “تصميم جوارب ذكية لمراقبة حرارة القدمين لمرضى السكري لطلاب مدرسة الوكرة الثانوية للبنات.

وعلى مستوى المدارس الإعدادية فاز بالمركز الأول بحث “طاولة الطالب التفاعلية” لطلاب مدرسة الأحنف بن قيس وبالمركز الثاني بحث “أثر استخدام تطبيق ترشيد بالجوال على ترشيد استهلاك الكهرباء” لطالبات مدرسة فاطمة الزهراء الإعدادية للبنات وبالمركز الثالث فاز بحث “أثر استخدام النظارة الذكية على تحسين جودة المشاهدة للمشجعين داخل ملاعب قطر 2022” لطلاب مدرسة الأقصى الإعدادية للبنات.