اكتمال عقد المتأهلين لنصف نهائي منافسات كرة القدم بالبرنامج الأولمبي المدرسي

397 ‎مشاهدات Leave a comment
اكتمال عقد المتأهلين لنصف نهائي منافسات كرة القدم بالبرنامج الأولمبي المدرسي

18

 اكتمل عقد الفرق المتأهلة للدور نصف النهائي في منافسات كرة القدم بالبرنامج الأولمبي المدرسي في نسخته الـ12 بالنسبة للمستوى الثاني للمرحلة الابتدائية، وذلك في المنافسات التي أقيمت على ملاعب أكاديمية التفوق الرياضي أسباير.

ففي مباريات المجموعة الأولى تأهل فريقا مدرستي معاذ بن جبل وأكاديمية نيوتن الدولية للدور نصف النهائي حيث نجح فريق معاذ بن جبل في الفوز على أكاديمية نيوتن الدولية بهدف دون رد، وبنفس النتيجة فاز على مدرسة الإخلاص أيضا، وخسر من فريق أكاديمية الجزيرة بهدف، في حين فازت أكاديمية نيوتن على أكاديمية الجزيرة بثنائية نظيفة، وتغلبت على مدرسة الإخلاص بنتيجة (4 -2).

وفي المجموعة الثانية تأهل فريقا مدرستي النور للغات والزبير بن العوام أيضا للدور نصف النهائي من البطولة، حيث نجح فريق مدرسة النور للغات في الفوز على اقرأ الإنجليزية بثنائية نظيفة، وتعادل في مباراتين مع فريق سميسمة بهدف لمثله، ثم مع فريق الزبير بن العوام بهدفين لمثلهما.

في المقابل نجح فريق مدرسة الزبير بن العوام في الفوز على مدرسة اقرأ الإنجليزية بهدف نظيف والتعادل مع سميسمة سلبيا وتعادل كذلك مع النور للغات بهدفين لمثلهما ليصعد الفريقان للدور نصف النهائي للبطولة.

وجاءت منافسات هذه المرحلة قوية ومتميزة وسط حضور ومتابعة كبيرة من جانب المسؤولين في أكاديمية أسباير بحثا عن اكتشاف المواهب وأيضا العديد من المدربين في مختلف الأندية والذين يسعون لرؤية أفضل اللاعبين من الصغار واختيارهم للعب معه في أنديتهم.

وقدم لاعبو هذه المدارس مستويات فنية جيدة نالت إعجاب المتابعين لهم لاسيما وأنهم في مرحلة سنية فوق 10 سنوات وهي المرحلة التي يتم من بدايتها تنظيم المنافسات بالنسبة للبراعم الصغيرة وبالتالي تكون محط اهتمام الكشافين من مختلف الأندية.

وتحظى منافسات كرة القدم هذا العام بأهمية كبيرة عند الجميع وذلك نظرا لزيادة أعداد المشاركين فيها من المدارس وظهور العديد من الطلاب الموهوبين الذين سيكون لهم دور مهم في المرحلة المقبلة نحو دعم الأندية بالمزيد من اللاعبين الموهوبين الذين يمثلون الجيل الجديد في الكرة القطرية.