القطري غانم أبو جسوم يتصدر منافسات ثاني أيام بطولة كأس سمو الأمير المفدى للبولينج

374 ‎مشاهدات Leave a comment
القطري غانم أبو جسوم يتصدر منافسات ثاني أيام بطولة كأس سمو الأمير المفدى للبولينج

12

تصدر القطري غانم أبو جسوم منافسات ثاني أيام بطولة كأس سمو الأمير المفدى للبولينج، والتي ينظمها الاتحاد القطري للعبة بمركز قطر للبولينج حتى الثامن من مارس المقبل بمشاركة أبرز اللاعبين المصنفين على مستوى العالم، من هونج كونج، سنغافورة، جنوب إفريقيا، الكويت، اندونيسيا، المغرب، أمريكا، وبنغلاديش، بالإضافة إلى لاعبي المنتخب القطري، والبالغ مجموع جوائزها 102 ألف دولار أمريكي.

وجاءت منافسات ثاني أيام البطولة قوية ومثيرة وشهدت مشاركة 22 لاعبا من قطر، اندونيسيا، فلسطين، مصر، حيث تمكن القطري غانم أبو جسوم من الفوز بالصدارة بعد أن حقق أفضل نتيجة في المحاولات الـ6 التي اقيمت اليوم وجمع أعلى رصيد من النقاط قدره 2696 نقطة، خلال المحاولة الثانية للمجموعة الأولى ضمن الأدوار التمهيدية للبطولة، وحل في المركز الثاني اليوم القطري منصور الهاجري برصيد ى2501 نقطة، وجاء الاندونيسي “ريان لاليزانج” في المركز الثالث برصيد 2496، واحتل القطري ناصر السحوتي المركز الرابع برصيد 2456 نقطة، وجاء يوسف الجابر في المركز الخامس برصيد 2427 نقطة، ومواطنه عبدالرحمن الجيدة في المركز السادس برصيد 2352 نقطة.

وقام السيد بندر آل شافي مدير البطولة، بتتويج الفائز بالمركز الأول، القطري غانم أبو جسوم.
وتنطلق غدا، الإثنين، محاولات المجموعة الثانية والتي ستشهد مشاركة لاعبين من سنغافورة وهونغ كونغ وأمريكا بالاضافة الى لاعبي المنتخب القطري.

وتقام يوميا 6 محاولات في المراحل الأولى من البطولة وتستمر حتى يوم، الخميس، المقبل على أن تبدأ المراحل النهائية للبطولة في اليوم الأخير ليتأهل لها 20 لاعبا يتنافسون في الفوز باللقب على 4 مراحل يتناقص فيها عددهم من مرحلة إلى أخرى حتى التتويج بالكأس الغالية.

وأعرب السيد مبارك علي المريخي المدير التنفيذي للاتحاد القطري للبولينج عن سعادته بالانطلاقة القوية والمثيرة لبطولة كأس سمو الأمير المفدى للبولينج.

وقال المريخي في تصريح صحفي اليوم: “البطولة لا تزال في مرحلتها الأولى ومن الصعب التوقع بنتائجها باعتبار أن الجميع من المشاركين في المحاولات الأولى يتطلعون للتقدم أكثر في المنافسة وبمرور الوقت يظهر المستوى الفني المميز للمشاركين في البطولة”.. مشيرا إلى أن البطولة تشهد مشاركة كبيرة من مختلف أبطال اللعبة في عدد كبير من دول العالم، كما أن البطولة تعتبر من أهم البطولات لدخولها في التصيف العالمي لأبطال البولينج.

وأكد أن قيمة البطولة العالية هي التي تجذب اللاعبين المشاركين من مختلف دول العالم.. موضحا أن البطولة تحظى باهتمام كبير من قبل المشاركين من أجل الحصول على لقبها لدورها في التصنيف العالمي.. واصفا مشاركة مجموعة من الواعدين من قطر في البطولة بأنها فرصة جيدة لاكتساب الخبرات والتطور، خصوصا وأن غالبيتهم كان منشغلا بالدراسة في الفترة الماضية وفترات الاختبارات التي لا تتيح فرصة للاعبين لممارسة نشاطهم، ولكنهم في الاتحاد يحرصون على تقديم كل العون لهم في سبيل إظهار أفضل مستويات تشرف البولينج القطري والتحضير من أجل البطولات المقبلة التي يخوضها المنتخب القطري، خصوصا أن النسخة الحالية من البطولة تقام في ظل تحديات كبيرة للبولينج القطري خصوصا في ظل قلة البطولات ولكن هناك مشاركات خارجية تنتظر لاعبي قطر سيكون للكأس الغالية دور في التحضير لها من خلال مشاركة أبطال العالم والمصنفين الاوائل.

يذكر أن منافسات البطولة تشهد مشاركة كل من الأمريكية “دانيالي ماكوين” المتوجة بلقب البطولة في عام 2016، والأمريكي “كيلي تروب” بطل العالم المتوج بلقب بطولة العالم أمريكا 2018، والجنوب افريقي “فرانسوا لو” بطل العالم السابق.. وسيكون الهدف الأول للاعبي المنتخب القطري استعادة لقب أغلى بطولات البولينج القطري في الدوحة الذي توج به جاسم المريخي عام 2017.

وقد رصدت اللجنة المنظمة للبطولة جوائز مالية بلغ مجموعها 102 ألف دولار أمريكي ستوزع على المراكز من الأول وحتى المركز رقم 32، حيث يحصل صاحب المركز الأول على 20 ألف دولار، بينما يحصل الوصيف على 12 ألف دولار، ويحصل صاحب المركز الثالث على 6.500 دولار، أما أصحاب المراكز من الرابع الى السادس فيحصل كل واحد منهم على 3.500 دولار، في حين يحصل أصحاب المراكز من السابع إلى الـ20 على 2.400 دولار لكل لاعب، على أن يحصل أصحاب المراكز من 21 الى 28 على 1.600 دولار لكل لاعب، أما صاحبا المركزين 29 و 30 فيحصل كل منهما على 1.500 دولار.. على أن يحصل صاحبا المركزين 31 و32 على 1.400 دولار لكل واحد منهما.