كيف تحسن خط طفلك في 4 خطوات؟

462 ‎مشاهدات Leave a comment
كيف تحسن خط طفلك في 4 خطوات؟
يحمل الآباء والأمهات أطفالهم الكثير من الأعباء والتي في الغالب لا تتناسب مع عمرهم ودرجة فهمهم وإدراكهم العقلي خاصة وأنهم في مقتبل مرحلة قد تمتد لـ 17 عاما هي مرحلة الدراسة وصولا إلى الجامعة والتخرج.

ومن أهم المشاكل التي تؤرق أولياء الأمور سوء وعدم جودة خط أبنائهم في الكتابة وهو ما يخشون تأثيره على مستواهم الدراسي ويتسبب في مشكلة أكبر إن لم يحسن الطفل خطه، حيث سيصطدم بتذمر معلميه منه، أو ربما يتطور الأمر إلى تنمر زملائه، ما قد يسبب مشاكل نفسية عديدة له.

إليك 4 نصائح بسيطة تساعد أولياء الأمور على تجنيب أبنائهم مشكلة سوء الخط:

1-ينبغي الانتباه إذا كان طفلك يعاني من التردد أو من مشكلة ضعف في عضلات اليدين لذا يفضل أن تجرب الأم الرسم والكتابة بالتنقيط لتحسين خط الطفل، وزيادة ثقته، وتمرين يديه على الالتزام بالسطر.

2- ينبغي للأم التركيز على طريقة إمساك الطفل بالقلم، حتى لا يفقد السيطرة على رسم الحروف، ومراقبته في كل مرة وتوجيهه لطريقة مسك القلم الصحيحة.

3- الطفل يتأثر بشدة بالخطوط التي يراها فينبغي للأم والمعلم أن يبذلوا أقصى جهد لتحسين خطهم أولا لأن الطفل يقلد كل منهما.

4- تجنب توبيخ الطفل أثناء توجيهه، لأن ذلك لن يؤدي إلا لمزيد من توتره عند الإمساك بالقلم، ومن ثم سيشتت تركيزه على محاولات تحسين خطه، وبدلا من ذلك ينبغي محاولة تأسيسه على قواعد الكتابة السليمة والإشادة بأي تحسن يحرزه لتشجيعه على المزيد.

;