تجديد الشراكة بين كهرماء وشركة الكهرباء والماء القطرية وتشوبو اليابانية

338 ‎مشاهدات Leave a comment
تجديد الشراكة بين كهرماء وشركة الكهرباء والماء القطرية وتشوبو اليابانية
بحضور سعادة المهندس سعد بن شريده الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة، وقعت المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء “كهرماء” وشركة الكهرباء والماء القطرية، وشركة “تشوبو للطاقة الكهربائية” اليابانية التجديد السادس لمذكرة التفاهم حول مشروع الشراكة الموقّعة بين الجانبين القطري والياباني.

ووقع الاتفاقية في مقر قطر للبترول كل من سعادة المهندس عيسى بن هلال الكواري، رئيس المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء “كهرماء”، والسيد فهد حمد المهندي، المدير العام والعضو المنتدب لشركة الكهرباء والماء القطرية، والسيد ساتوشي أونودا رئيس إنتاج الكهرباء في شركة تشوبو اليابانية.

كما حضر التوقيع السيد ساتورو كاتسونو الرئيس ومدير شركة تشوبو.

ويتمحور الموضوع الرئيسي لتجديد المذكرة السادس في مواصلة “كهرماء” وشركة تشوبو العمل معاً في مجال المحطات الفرعية، والتعليم والتطوير في مجال الموارد البشرية، وإدارة السلامة، والعدادات الذكية، وخدمة العملاء. كما يتناول مواصلة شركة الكهرباء والماء القطرية وشركة تشوبو التعاون والشراكة في مجال حماية البيئة، وإدارة السلامة وجودة الصيانة. وسيتم التركيز في المرحلة القادمة على تبادل الموارد البشرية لتعزيز التعاون المشترك في إطار مشروع الشراكة.

ويشتمل المشروع على تشكيل فريقي عمل أحدهما خاص بـ ”أنظمة الطاقة” ويضم كلا من كهرماء وشركة تشوبو، والآخر خاص بـ ”توليد الطاقة” ويضم كلا من شركة الكهرباء والماء القطرية وشركة تشوبو. 

وكانت كل من المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء “كهرماء” وشركة الكهرباء والماء القطرية قد أطلقتا مشروعاً للشراكة مع شركة تشوبو اليابانية قبل 12 سنة، بهدف تحقيق المزيد من النمو الاقتصادي بدولة قطر من خلال التعاون وتبادل الخبرات في قطاع الكهرباء.

يُذكر أن شركة تشوبو اليابانية للطاقة الكهربائية هي أول مشتر للغاز القطري في العالم حيث تسلمت أول شحنة من الغاز الطبيعي القطري المسال في يناير 1997.

;